صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4905

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مؤسسة البترول تبرم مذكرة تفاهم مع «موئل»

أبرمت مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "موئل" لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحديداً مكافحة التصحر والحفاظ على البيئة.

وتعنى المذكرة بتوفير إطار للتعاون يقوم من خلاله برنامج "موئل" ومؤسسة البترول وشركاتها التابعة بالعمل سوياً للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحديداً الهدف الحادي عشر، بهدف جعل المدن والمستوطنات البشرية في الكويت شاملة وآمنة وقادرة على الصمود ومستدامة.

وتشمل المذكرة أيضاً التعاون بين الطرفين داخل الكويت، من خلال التركيز على تعافي البيئة والحوكمة الحضرية ودعم القدرات، والإندماج الاجتماعي وإدارة الخدمات الأساسية، بما في ذلك الأنشطة الأساسية المرتبطة بمدن دولة الكويت.


وتحض المذكرة على تعاون الطرفين في برامج التعاون المشترك لتنفيذ مشاريع محددة تهدف لجعل مؤسسة البترول نموذجاً للمؤسسات المستدامة والقادرة على الصمود، والعمل سوياً من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويتضمن التعاون في نتائجه الأولية تحسين الأداء البيئي لمؤسسة البترول وشركاتها التابعة ودولة الكويت وتقديم الاستشارات البيئية واستشارات الاستدامة ذات الصلة بمشاريع القطاع النفطي بما يحقق أهداف التنمية الحضرية المستدامة وأيضاً التعاون من أجل تنفيذ المشاريع البيئية الجديدة في القطاع النفطي.

‌كما يتضمن المساهمة في دعم تنفيذ المشاريع البيئية الجديدة التي لديها أهداف مشتركة مع الغرض من هذه المذكرة والتعاون في إعداد الدراسات لضمان تنفيذ الأغراض الأساسية من هذه المذكرة، بما يؤدي إلى منع التصحر نهائياً.

كما يركز التعاون على تعزيز الوضع البيئي للمناطق المفتوحة في الكويت، وتأمين الاستدامة البيئية، والعديد من الأنشطة المرتبطة بها في نطاق المدن، ومنها مكافحة الزحف الرملي، وتعزيز التخضير، وزراعة النباتات الفطرية، والتعاون في إطلاق مشاريع مشتركة تساهم في تحقيق أهداف هذه المذكرة.