صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4895

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأولمبي» يواجه بنغلادش في تصفيات كأس آسيا اليوم

يستهل منتخبنا الأولمبي لكرة القدم منافساته في المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس آسيا تحت 23 سنة حينما يلتقي منتخب بنغلادش في الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم بتوقيت الكويت على استاد طشقند الدولي بأوزبكستان، فيما يلتقي في المجموعة ذاتها منتخبا السعودية والبلد المضيف أوزبكستان في التوقيت ذاته.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في التصفيات (46) إلى 11 مجموعة، على أن يتأهل أصحاب المركز الأول في المجموعات، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، لنهائيات البطولة.

وفي حال تصدر منتخب أوزبكستان المجموعة الرابعة أو جاء ضمن أفضل ثانٍ فسيتم اختيار منتخب خامس للتأهل، لأن منتخب أوزبكستان هو من يستضيف البطولة، بالتالي فإن تأهله قادم تلقائياً.

وانطلقت استعدادات منتخبنا الأولمبي للتصفيات منذ أكثر من عام، تخللها العديد من المباريات الودية، منها ثلاث مباريات مع المنتخب البحريني، ومباراة مع منتخب عمان، وأخرى مع منتخب فلسطين، كما دخل في أكثر من معسكر، من ضمنها معسكر بمدينة أزميت التركية في أغسطس الماضي، خاض خلاله الأزرق عدداً من المباريات الودية.

وجاءت مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا محبطة جداً بعد خروجه من الدور الأول، إثر خسارته أمام نظيره المنتخب الأردني، والتعادل مع منتخبي اليمن وعمان، غير أن المباراتين التجريبيتين، اللتين خاضهما المنتخب أمام نظيره القطري، قد أعادتا الثقة للاعبين بأنفسهم إلى حد ما، لاسيما أن الأزرق فاز في الأولى، وتعادل في الثانية أمام منافس شرس.

ويدرك المدرب الإسباني غونزاليس أن المهمة ليست سهلة في المجموعة لأنه سيواجه منتخبي السعودية وأزبكستان القويين، إلى جانب منتخب بنغلادش اليوم، وهو منتخب مجهول بالنسبة للجهاز الفني، على الرغم من مشاهدة أكثر من مباراة مسجلة له في الفترة الأخيرة، لكن اتضح أن المنتخب البنغالي غير ثابت المستوى والتشكيل، وبعيداً عن سلبيات المنتخب وأبرزها عدم امتلاك رأس الحربة القناص، والأخطاء الدفاعية الفادحة التي كشفتها بطولة غرب آسيا، لكن الجميع يعول على الروح القتالية للاعبي «الأزرق».

ولعل أبرز الأوراق الرابحة لمنتخبنا تتمثل في الحارس خالد العجاجي، ويوسف الحقان، ومبارك الفنيني، وعيد الرشيدي، وبندر السلامة الذي سيغيب عن لقاء اليوم لعدم الجاهزية، إلى جانب خالد صباح الذي سينضم إلى الوفد اليوم، ويوسف الرشيدي

التشكيل المتوقع


ويعد التشكيل الأقرب الذي سيدخل به الأزرق اللقاء، يتكون من خالد عجاجي في حراسة المرمى، وعلي عبدالرسول، وجاسم عتيق، ويوسف الحقان، وحمد القلاف في الدفاع، مع إمكانية الدفع براشد الدوسري بدلاً من علي عبدالرسول، وفي خط الوسط، حسين دشتي، ومبارك الفنيني، وعيد الرشيدي، وناصر فالح، وسلمان البوص، وفي الهجوم يوسف الرشيدي كرأس حربة صريح.

وسيحسم الجهاز الفني التشكيل الأساسي قبل اللقاء تحسباً لأي ظروف.

غونزاليس: نلعب من أجل الفوز

أكد مدير منتخبنا الأولمبي كارلوس غونزاليس أن مباريات اليوم فائقة الأهمية لأنها تعتبر بمنزلة حجر الزاوية بالنسبة للفريق في التصفيات الآسيوية.

وقال غونزاليس، في المؤتمر الصحافي الذي عقد في العاشرة من صباح أمس، «إننا نسعى بقوة إلى تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث مع تقديم مستوى يليق بمنتخب الكويت»، مشيراً إلى أنه سيهدي الفوز للجماهير بمختلف ميولها لاسيما أنها داعمة بقوة للمنتخب.

من جانبه، أكد قائد المنتخب عيد الرشيدي أن اللاعبين جاهزون للقاء فنياً وبدنياً، مضيفاً أنهم يحترمون المنافس لكنهم في الوقت ذاته يلعبون من أجل تحقيق الفوز دون سواه.

وأعرب الرشيدي عن أمنيته بأن يحالف التوفيق زملاءه اللاعبين في مبارة اليوم ومنافسات المجموعة الرابعة.

● حازم ماهر