صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4902

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الشؤون الاجتماعية: قرعة لإقامة الأسواق التعاونية المؤقتة قرب المخيمات

حل مجلس إدارة «الخيل العربية» وتعيين الحمدان رئيساً مؤقتاً

على وقع موافقة مجلس الوزراء على السماح ببدء موسم التخييم السنوي للعام الحالي، علمت «الجريدة» أن وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة بقطاع التعاون، تدرس بالتنسيق مع بلدية الكويت، إجراء قرعة بين الجمعيات التعاونية كافة الراغبة في تدشين الأسواق التعاونية المؤقتة في البر قرب مواقع التخييم.

ووفقاً لمصادر «الشؤون» فإن الهدف من ذلك منع احتكار مواقع بعينها لبعض الجمعيات دون سواها، وإفساح المجال أمام جميع التعاونيات في إقامة فروع لوازم البر، لافتة إلى أن الوزارة خاطبت أخيراً اتحاد الجمعيات التعاونية، الذي بدوره سيعمم على الجمعيات كافة للمشاركة وإقامة هذه الأسواق التي تقدم خدماتها لراغبي التخييم ورواد البر، وتوفر جميع مستلزماتهم بأسعار تعاونية، لاسيما وسط ارتفاع أسعار هذه المستلزمات بالأسواق الموازية، مبينة أن الوزارة خاطبت البلدية للموافقة على تخصيص بعض المواقع لإقامة هذه الأسواق.

إلى ذلك، تتجه الوزارة لتعيين مدير مؤقت لجمعية شرق التعاونية من موظفيها لمدة شهرين، يتولى تسيير أمورها إلى حين الدعوة للجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد.


في موضوع آخر، أصدر وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي، القرار الوزاري رقم (100/أ) لسنة 2021، بشأن تعيين مجلس إدارة مؤقت للجمعية الكويتية للخيل العربية، برئاسة مدير إدارة العلاقات العامة في الوزارة عبدالله الحمدان لمدة 6 أشهر.

ووفقاً للقرار، فإن مجلس إدارة الجمعية بات منحلاً بقوة القانون لعدم اكتمال النصاب القانوني واستقالة أكثر من نصف أعضائه، وعليه فإنه ملزم ولجنة التصفية تسليم المجلس المؤقت جميع المقار والأموال والمستندات والسجلات والأختام ودفاتر الشيكات الخاصة بالجمعية خلال 5 أيام عمل من تاريخ صدور القرار.

جورج عاطف