صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4901

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك الخليج يؤكد حرصه على الشمول المالي ودعمه لحملة «لنكن على دراية»

  • 27-10-2021

ضمن التزامه بتعزيز الشمول المالي، ودعمه المتواصل لحملة "لنكن على دراية"، يحرص بنك الخليج على توفير خدماته للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة عبر عدد من الفروع المنتشرة في جميع محافظات البلاد.

ويلتزم البنك بتسهيل المعاملات المصرفية على العملاء عن طريق توفير الخدمات المصرفية إلكترونياً عبر الموقع والتطبيق الإلكترونيين، لكنه يحرص أيضاً على تهيئة فروعه لاستقبال العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير مكائن سحب آلي تلبي احتياجاتهم.

وتتميز فروع بنك الخليج بسهولة دخولها للأشخاص الذين يستخدمون الكراسي المتحركة، إضافة إلى تصاميمها الواسعة التي لا تعوق حركة الكرسي.

كما تتميز مكائن السحب الآلي بسهولة استخدامها من ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ تم وضعها على ارتفاعات مناسبة، وتزويدها بلوحة مفاتيح بنظام "برايل" للمكفوفين، وبسماعات للإرشادات الصوتية مع تعليمات سمعية حول كيفية إجراء كل معاملة، وتوجد هذه المكائن في غرف زجاجية خاصة لتوفير الخصوصية لكل مستخدم.

وقال مساعد المدير العام للخدمات المصرفية الشخصية في البنك باسل الأسد، "إننا نحرص في (الخليج) دائماً على تسهيل وصول العملاء للخدمات المصرفية التي يحتاجونها، ولهذا عملنا على تهيئة فروع في جميع محافظات البلاد لخدمتهم بشكل سهل ومريح". وأضاف الأسد: "حرصنا على الاستدامة المجتمعية وعلى الشمول المالي يدفعنا دائماً نحو تقديم الأفضل لجميع عملاء البنك، سواء داخل فروعنا المنتشرة في البلاد، أو عبر الخدمات الرقمية الحديثة".

وتوجد مكائن السحب الآلي المهيئة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة في كل من المحافظات الست بفروع البنك في: الدعيّة، بيان، العدّان، العيون، هدية، والجليب.


يذكر أن (الخليج) أحد الداعمين لحملة "لنكن على دراية"، وهي حملة توعوية بمبادرة من بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، يسلط من خلالها البنك الضوء على ثقافة الأمن السيبراني، والفرص المتاحة للعملاء لتحسين جودة المعيشة.

وحصل (الخليج) أخيراً على جائزة البنك المتميز بالتوعية والتثقيف، من البنك المركزي، تقديراً لدوره في دعم حملة "لنكن على دراية".

وتتطرق الحملة إلى عدة موضوعات، كعملية الاقتراض والبطاقات المصرفية، والادخار والاستثمار، والتوعية بحقوق العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تتناول النصائح المتعلقة بالأمن السيبراني وحماية الحسابات المصرفية، وصولاً إلى توضيح آليات تقديم الشكوى وحماية حقوق العملاء، مع التعريف بمهام القطاع المصرفي ودوره في تحفيز الاقتصاد وتنميته.

وتتمثل رؤية (الخليج) في أن يكون البنك الرائد في الكويت، ويشرك البنك موظفيه في العمل ببيئة شاملة ومتنوعة لتقديم خدمة عملاء ممتازة، مع الحرص على خدمة المجتمع بشكل مستدام. بفضل الشبكة الواسعة من الفروع والخدمات الرقمية المبتكرة، يتمكن (الخليج) من منح عملائه حق اختيار كيفية ومكان إتمام معاملاتهم المصرفية، مع ضمان الاستمتاع بتجربة مصرفية بسيطة وسلسة.

ويلتزم البنك بدعم الاستدامة على المستويات المجتمعي، والاقتصادي، والبيئي، في مبادرات يتم اختيارها وتحديدها استراتيجياً بما يعود بالنفع على البنك بشكل خاص، وعلى البلاد عموماً.

ويدعم البنك رؤية الكويت 2035 "كويت جديدة"، ويعمل مع الجهات المختلفة لتحقيقها على أرض الواقع.