صلاح يواصل رفع أسهمه في المنافسة على الكرة الذهبية

نشر في 27-10-2021
آخر تحديث 27-10-2021 | 00:00
مهاجم ليفربول الإنكليزي الدولي المصري محمد صلاح
مهاجم ليفربول الإنكليزي الدولي المصري محمد صلاح
واصل مهاجم ليفربول الإنكليزي الدولي المصري محمد صلاح رفع أسهمه في المنافسة على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بتسجيله هاتريك في شباك الغريم التقليدي مانشستر يونايتد (5-صفر)، قبل ساعات من إغلاق التصويت على الجائزة التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

ويضرب صلاح عصفورين بحجر واحد في الآونة الأخيرة حيث سجل نقاطا بارزة في منافسة نجوم بارزين على الكرة الذهبية يتقدمهم الارجنتيني ليونيل ميسي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، والفرنسي كريم بنزيمة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وزيادة الضغط على فريقه ليفربول الرافض للرضوخ لمطالبه المالية من أجل تمديد عقده.

وانتهز صلاح، الثالث على لائحة أفضل لاعب في العالم لجوائز الاتحاد الدولي (فيفا) عام 2018، فرصة الكلاسيكو أمام يونايتد لإقناع الناخبين، بأحقيته بالمنافسة على الكرة الذهبية وبأنه أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي، فأنهى لقاء الفوز التاريخي بثلاثية وتمريرة حاسمة في 60 دقيقة.

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية المتخصّصة فإن 25 بالمئة من الصحافيين المُخوّل لهم التصويت، انتظروا نهاية المباريات الكبيرة التي شهدها الأحد والتي كان أطرافها المرشحون للجائزة مانشستر يونايتد-ليفربول في انكلترا، وبرشلونة-ريال مدريد في إسبانيا، وإنتر ميلان-يوفنتوس في إيطاليا، ومرسيليا-باريس سان جرمان في فرنسا.

ويسجل إحصائيات مخيفة "الفرعون" صلاح في الدوري الإنكليزي، حيث يحطّم العديد من الأرقام القياسية: أول لاعب على الإطلاق في تاريخ الـ"بريميرليغ" يسجل "هاتريك" في "أولد ترافورد"، وأول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في ثلاث مباريات متتالية خارج الديار ضد يونايتد، أفضل مسجل في تاريخ النادي في دوري أبطال أوروبا (31 هدفا).

ورفع غلته من الأهداف في الدوري إلى 107 في 167 مباراة، وهو الآن أفضل هداف أفريقي في تاريخ البريميرليغ بدلا من العاجي ديدييه دروغبا.

back to top