«زين» تفوز بـ 3 جوائز في إنجازات الأعمال

من «SAMENA Council» و«MEA Business»

نشر في 27-10-2021
آخر تحديث 27-10-2021 | 00:00
تُوجت مجموعة زين في ثلاث فئات معتمدة من جانب مجلس سامينا للاتصالات- وهو تحالف شركات الاتصالات الذي يغطي ثلاث مناطق جغرافية واسعة من العالم (جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا)- وهي: الريادة في مجال التقنيات الجديدة؛ التحالفات والشراكات في مجالات الابتكار؛ والمنتجات والخدمات الرائدة.
منحت مجلة MEA Business ومجلس سامينا للاتصالات مجموعة زين ثلاث جوائز في مجال "إنجازات الأعمال" في الحفل السنوي الذي عقدته في دبي أخيراً على هامش فعاليات معرض "جيتكس" 2021.

وتُوجت مجموعة زين في ثلاث فئات معتمدة من جانب مجلس سامينا للاتصالات- وهو تحالف شركات الاتصالات الذي يغطي ثلاث مناطق جغرافية واسعة من العالم (جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا)- وهي: الريادة في مجال التقنيات الجديدة؛ التحالفات والشراكات في مجالات الابتكار؛ والمنتجات والخدمات الرائدة.

وتُعد هذه الجوائز الثلاث جزءاً من برنامج الجوائز السنوي الذي تطلقه الدورية الدولية MEA في العديد من قطاعات التقنيات الحديثة، بهدف تسليط الضوء على الإنجازات التكنولوجية المهمة على مستوى أسواق المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في مجموعة زين نواف الغربللي، " تحرص الشركة على أن يكون الابتكار في صميم أعمالها التشغيلية والتجارية، إذ ترى في الابتكارات التكنولوجية الفرص التي تخدم توجهات استراتيجية أعمالها 4Sight في التحول إلى مزود خدمات رقمي".

وأوضح الغربللي أن هذه الجوائز الثلاث تبرز الإنجازات التي قامت بها زين خلال هذه الفترة في أكثر من مجال، كما تبرز جهود المجموعة في قطاعات النمو الجديدة في مجالات الابتكارات الرقمية.

وتابع: "نحن من أشد المؤيدين لقوة الشراكات والتحالفات الاستراتيجية، ونؤمن بأن العمل مع الكيانات ذات التفكير المماثل لتوجهات خطط أعمالنا يسرِّع من تحقيق رؤيتنا المشتركة، ويزود عملاءنا بأفضل الخدمات في إطار زمني سريع، لذا سنسعى إلى مواصلة العمل بأعلى مستويات الكفاءة التشغيلية، مع الاستمرار في تقديم أفضل العروض والنتائج لكافة شركائنا".

جائزة الـ 5G

منحت مجلة MEA Business زين الجائزة الأولى في فئة الريادة في مجال التقنيات الجديدة، تقديراً للنشر الريادي الإقليمي لتقنيات الجيل الخامس التي قامت بها المجموعة في أسواق: الكويت، والسعودية ثم في البحرين لاحقاً، إذ كانت زين من أوائل المشغلين المتبنين لنشر تقنيات الجيل الخامس في أسواق الشرق الأوسط.

إذ أعلنت المجموعة في مايو من العام 2019 أن شبكة الجيل الخامس الخاصة بها في الكويت جاهزة تماماً لإطلاق خدماتها تجارياً، وفي أكتوبر من نفس العام، أطلقت شركة زين السعودية أكبر شبكة جيل خامس على مستوى المنطقة في ذلك الوقت، وثالث أكبر شبكة في العالم، ولاحقاً في شهر نوفمبر من عام 2019، أعلنت زين عن سبق دولي آخر على صعيد الجيل الخامس، إذ أطلقت شركتيها في الكويت والسعودية بنجاح خدمة التجوال عبر الجيل الخامس على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع سرعات تحميل تصل إلى 500 ميغابت في الثانية، إذ أتاحت اتفاقية تجوال الجيل الخامس فرصاً لا حصر لها لتعزيز تجربة الاتصالات المتنقلة لعملاء زين في المنطقة.

وأوضحت زين أن تطوير الشبكات بإطلاق قدرات وإمكانات الجيل الخامس يعد مرحلة مهمة لها على صعيد عملياتها التشغيلية، إذ تمكنها من تقديم منتجات وخدمات فريدة في قطاع مشاريع الأعمال، والمدن الذكية، وإنترنت الأشياءIoT، واكتشاف بيئات الأعمال التي ستوفرها هذه التقنية المتطورة، حيث تسعى زين إلى تعزيز تجربة العملاء من خلال اعتماد الحلول والمناهج الرئيسية لتحقيق أفضل تجربة للمستخدم، وتعزيز النفقات الرأسمالية الذكية.

وجاء إطلاق شبكات الجيل الخامس بالتزامن مع عملية التحولات الرقمية في العديد من المجالات، المتوقع أن تشكل محوراً مهماً في تسريع عملية النمو الاقتصادي، ودعم عمليات التبادل التجاري، إذ سيكون لها دور كبير في تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وتنفيذ الخطط الاستراتيجية التي ستعتمد عليها الرؤى الاقتصادية.

Zain Esports.. جائزة التحالفات

فازت زين بالجائزة الثانية في فئة التحالفات والشراكات الابتكارية تكريماً لتعاونها مع شركة YaLLa Esports وغيرها من الكيانات في المنطقة مثل Playhera في السعودية و AlHub في الكويت.

«تمام» السعودية.. جائزة المنتجات

منحت مجلة MEA Business الجائز الثالثة لمجموعة زين في فئة المنتجات والخدمات الرائدة، إذ حصلت شركة تمام للتمويل (تمام)- ذراع شركة زين السعودية في التكنولوجيا المالية "فينتك" الجائزة تقديراً لشركة لجهودها في زيادة مستوى الشمول المالي في المملكة، بما يتماشى مع برنامج تطوير القطاع المالي، وهو البرنامج الذي يشكل جزءاً أساسياً من خطة رؤية المملكة 2030.

back to top