صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4896

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشيخ ثامر العلي: مستمرون بسياسة الباب المفتوح لتسهيل المعاملات

فيصل النواف: توحيد الجهود الخليجية لمواجهة الجريمة

التقى وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، صباح أمس، عدداً من المواطنين أصحاب الشكاوى والمعاملات، وبحث تلك الشكاوى المقدمة إليه ووجه بسرعة حلها بعد عرضها على الجهات المعنية وأصحاب الاختصاص وفق الإجراءات القانونية.

وأكد العلي استمرار سياسة الباب المفتوح التي تنتهجها «الداخلية» بجميع قطاعاتها لتذليل كل المعوقات، التي تواجه معاملات المواطنين، وإيجاد حلول مستمدة من القانون يمكن من خلالها التسهيل عليهم وإنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر.

كما استقبل الوزير العلي العقيد د. عبد العزيز الميل والعقيد د. أحمد الحبيب من الإدارة العامة للتحقيقات كل على حدة، إذ قدما للوزير نسختين من رسالتي الدكتوراه.

ورحب العلي بضيفيه، مؤكداً أهمية مواصلة التحصيل العلمي لمنتسبي الوزارة بما يسهم في صقل قدراتهم العلمية والعملية ورفع مستوى الأداء الأمني في جميع قطاعات «الداخلية».


من ناحية أخرى، عقد وكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي مساء أمس، اجتماعهم التحضيري لاجتماع الوزراء، عبر تقنية الاتصال المرئي.

ومثل وفد الكويت وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ فيصل النواف، الذي نقل إلى الحضور تحيات وتمنيات الوزير الشيخ ثامر العلي، بالتوفيق والسداد وتحقيق تطلعات المواطن الخليجي وبسط المنظومة الأمنية في كل دول مجلس التعاون، مؤكداً عمق العلاقات الأمنية بين الدول الخليجية وآفاق التنسيق المستمر فيما بينها للوصول إلى التكامل الأمني الخليجي الذي ينشده الجميع. وناقش الوكلاء عدداً من الملفات المدرجة على جدول الأعمال، التي تسهم في تعزيز مسيرة التعاون الأمني الخليجي المشترك، كما بحثوا آخر المستجدات في المنطقة وتنسيق الجهود والأهداف لما تتطلبه المرحلة الراهنة، تم بلورة عدد من التوصيات لرفعها إلى الاجتماع الوزاري.

وأكد النواف أهمية توحيد الجهود بين القطاعات الأمنية في مجلس التعاون من خلال التنسيق والاتصال لمواجهة كل أشكال الجريمة.

محمد الشرهان