فيرستابن يتفوق على هاميلتون ويبتعد في الصدارة

نشر في 26-10-2021
آخر تحديث 26-10-2021 | 00:02
 شاكيل أونيل نجم كرة السلة السابق يسلم فيرستابن كأس البطولة
شاكيل أونيل نجم كرة السلة السابق يسلم فيرستابن كأس البطولة
تفوق سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن على بطل العالم سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون وابتعد في صدارة الترتيب العام، بعد فوزه بجائزة الولايات المتحدة الكبرى، الجولة السابعة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، أمس الأول، على حلبة الأميركتين في أوستن (تكساس).

وأنهى فيرستابن وهاميلتون السباق من حيث انطلقا في المركزين الأول والثاني، ليحرز الهولندي فوزه الثامن للموسم والثامن عشر في مسيرته، ما سمح له بالابتعاد في صدارة الترتيب العام عن سائق مرسيدس بفارق 12 نقطة قبل 5 جولات على نهاية الموسم.

وأكمل فريق ريد بول منصة التتويج بحلول المكسيكي سيرخيو بيريس ثالثاً أمام سائق فيراري ابن موناكو شارل لوكلير وسائق ماكلارين الأسترالي دانيال ريكياردو وسائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس.

وجاءت نهاية السباق قمة في الإثارة بعدما قلص هاميلتون الفارق الذي يفصله عن فيرستابن إلى أقل من ثانية نتيجة تأخره في إجراء توقفه الثاني لاستبدال إطاراته، لكن الهولندي صمد تحت الضغط وحتى أنه رفع من وتيرته في الأمتار الأخيرة لينهي السباق أمام بطل العالم سبع مرات بفارق 1.333 ثانية.

ومع الدخول في اللفات العشر الأخيرة، نزل الفارق بين السائقين الى أقل من ثلاث ثوانٍ ثم إلى قرابة ثانية ونصف مع الدخول في اللفات الخمس الأخيرة، لكن فيرستابن عرف كيف يتعامل مع الوضع وضغط في اللفات الحاسمة ليمنع بطل العالم من تجاوزه، ليخرج في النهاية منتصراً.

back to top