صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4896

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أسامة الشاهين يقترح إعادة تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات

  • 25-10-2021

أعلن النائب أسامة الشاهين تقدمه باقتراح برغبة بإعادة تشكيل وتفعيل دور اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات نظرا لحاجة الدولة والمجتمع الماسة إليها.

وعزا الشاهين اقتراحه الى ان تعاطي المخدرات يشكل خطرا كبيرا على الوطن والإنسان في الكويت، ويضر بصورة مباشرة بأكبر شريحة في الشعب الكويتي وهي الشباب، الذين تحتاج إليهم الدولة لدورهم الكبير المنشود في تطورها وتقدمها. وقال: كما لا يخفى على الجميع أن هناك استهدافا ممنهجا لدول مجلس التعاون الخليجي في تهريب ونشر المخدرات بين شعوبها، مشيرا الى ان وسائل التهريب اخذت صوراً وأشكالاً عدة، وان تعاطي المخدرات ظاهرة تشكل خطرا على الوطن والمواطن، وتضر بالشباب الذين تحتاج إليهم الدولة لدورهم الكبير المنشود في تطورها وتقدمها.


وأوضح أن عصابات المخدرات استغلت جائحة كورونا في نشر التعاطي والإدمان خصوصا بين فئة الشباب، ونتج عن ذلك انتشار جرائم العنف في الآونة الأخيرة، لافتا إلى أن حجم تجارة المخدرات حول العالم بلغ 400 مليار دولار، والوفيات السنوية بلغت 200 ألف حالة وفاة، وعدد المتعاطين حول العالم فاق 275 مليون متعاط.

وبين أن المخدرات مسؤولة عن 65٪ من الجرائم في الكويت، مؤكداً ضرورة إعداد برنامج وطني متكامل للتصدي لتلك الآفة المجتمعية الخطيرة، «وللحد والوقاية من خطر انتشار المخدرات وجب على الدولة إعداد برنامج وطني متكامل للتصدي لتلك الآفة المجتمعية الخطيرة، ولماَ كان للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات - التابعة لمجلس الوزراء - من دور في الحد من ظاهرة تعاطي المخدرات والإدمان، فإن توقيف اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات يحتاج إلى إعادة النظر فيه».