صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4903

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

4 جوائز للكويت بالمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

  • 24-10-2021

أسدل الستار على فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الحادية والعشرين التي اختتمت مساء أمس الأول بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة التونسية.

وفازت الكويت بأربع جوائز جاءت كالتالي:

ضمن فئة برامج الأسرة والطفل (الموجهة للآباء)، حصل برنامج "آباؤنا بعد التحية" على الجائزة الذهبية، وفي فئة المسلسلات الكوميدية حصد الجائزة الفضية مسلسل "سينمائيات 2020" لمجموعة السلام الإعلامية، كما حصل برنامج "ماذا بعد المخدرات" على الجائزة الذهبية، وضمن فئة برامج الأطفال حصد "أستوديو الأطفال" الجائزة الذهبية.


كما حصل الفنان شهاب جوهر على تكريم خاص من قبل المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية.

وعُرض "سينمائيات" في رمضان 2020 عبر شاشة تلفزيون الكويت، وهو من بطولة عبدالعزيز المسلم، ومحمد العجيمي، والراحلة انتصار الشراح، والراحل مشاري البلام، وهيا الشعيبي، وأحمد العونان، وخالد العجيرب، وشهاب حاجيه، وشوق، وجمال الشطي، وعبدالله الخضر، وعبدالله المسلم، ومنى حسين، وحسن إبراهيم، وغيرهم، وإخراج نواف سالم الشمري.

وشارك في تأليف البرنامج مجموعة من الكتاب بينهم أيمن الحبيل، ومحمد الكندري، ومحمد النشمي، ويوسف المانع، وكانت فعاليات هذه الدورة افتتحت بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، بحفل أحيته الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، وشهد تكريم الفنانة إلهام الفضالة ومجموعة من النجوم العرب، تقديرا لجهودهم في الساحة الفنية والإعلامية.