الوضع الوبائي بالبلاد بات الأفضل منذ 20 شهراً

27 حالة قيد العلاج و0.2% إصابات المسحات

نشر في 21-10-2021
آخر تحديث 21-10-2021 | 00:02
صورة سابقة لأحد مراكز التطعيم
صورة سابقة لأحد مراكز التطعيم
في وقت تواصل الكويت تسجيل مؤشرات إيجابية غير مسبوقة للوضع الوبائي في البلاد، وصفت مصادر صحية الوضع القائم حالياً بأنه الأفضل منذ انتشار الوباء في البلاد قبل نحو 20 شهراً.

وكشفت المصادر، لـ «الجريدة»، أن في مقدمة المؤشرات الإيجابية تسجيل نسب منخفضة جداً في الإصابات لعدد المسحات، إذ بلغت نسبة الحالات أمس الأول 0.2 في المئة من 16 ألفاً و397 مسحة مخبرية، وهي الأقل منذ انتشار الوباء في الكويت.

وذكرت أن المؤشر القوي الآخر على التحسن غير المسبوق للوضع الوبائي في البلاد يكمن في تسجيل 27 حالة فقط في العناية المركزة والحالات في أجنحة «كوفيد» في كل مستشفيات وزارة الصحة، بواقع 7 حالات للعناية المركزة، و20 ترقد في أجنحة «كورونا» وهو الأقل منذ انتشار الوباء أيضاً.

في موازاة ذلك، تواصل المؤشرات الأخرى تحسنها، مثل تسجيل «صفر» وفيات و32 إصابة مؤكدة بالفيروس، أمس الأول، وهي معطيات إيجابية غير مسبوقة جعلت العودة إلى الحياة الطبيعية واقعاً ملموساً ومعيشاً.

كما حلت الكويت في المرتبة الثانية خليجياً بنسبة التعافي من المرض بنسبة 99.3 في المئة، وجاءت خلف قطر التي حلت في المرتبة الأولى خليجياً بنسبة 99.4 في المئة.

عادل سامي

back to top