أسامة الشاهين لبناء وتطوير المسنات البحرية في شواطئ الكويت

نشر في 21-10-2021
آخر تحديث 21-10-2021 | 00:02
النائب أسامة الشاهين مستقبلاً المسباح والعبدالجليل والرفاعي
النائب أسامة الشاهين مستقبلاً المسباح والعبدالجليل والرفاعي
تقدم النائب أسامة الشاهين بمقترح لقيام الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية ببناء وتطوير مسنات بحرية عامة في أماكن مختلفة بجميع شواطئ الكويت.

وقال الشاهين، في اقتراحه، إن هواية صيد الأسماك الحداق وباقي الهوايات والأنشطة البحرية يمارسها الكثير في الكويت، ولها جذور تاريخية جميلة في الوطن العزيز، لكن يعاني أهل البحر والحداق من قلة المسنات البحرية المجهزة، والموجودة حاليا لا تتم صيانتها، والخدمات الخاصة بقوارب الصيد محدودة.

وأضاف: "أتقدم بالاقتراح برغبة بأن تقوم الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، بالتعاون مع بلدية الكويت وغيرها، ببناء وتطوير مسنات بحرية عامة في أماكن مختلفة بجميع شواطئ الكويت، مجهزة بأحدث الخدمات لرواد البحر، وتراعى فيها المحافظة على البيئة البحرية، وأن تكون مجانية أو بأسعار رمزية".

إلى ذلك، استقبل الشاهين، في مكتبه أمس، الباحثين في التاريخ الكويتي، صالح المسباح، وفهد العبدالجليل، ونداء الرفاعي، بمناسبة صدور مؤلفهم الجديد موسوعة الصحافة الكويتية.

وأثنى الشاهين، في بيان صحافي، على الإصدار الذي يوثّق لتاريخ الصحافة الكويتية منذ نشأتها حتى عام 1990، مضيفا أنه يؤكد حب الكويتيين وشغفهم بالصحافة والثقافة والتعبير منذ بداية نشأتها.

back to top