شايع الشايع: تشديد الرقابة على سراديب العقارات

«اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفة»

نشر في 20-10-2021 | 13:06
آخر تحديث 20-10-2021 | 13:06
أكد الشايع أهمية تفعيل دور الاجهزة الرقابية المنوط بها تطبيق القانون لإيقاف أي تجاوزات تخص تحويل سراديب العقارات أو أجزاء منها إلى مخازن مؤقتة بخلاف اللوائح والأنظمة المتبعة بهذا الخصوص.
وجه وزير الدولة لشؤون الاسكان والتنظيم العمراني وزير الدولة لشؤون البلدية شايع الشايع الاجهزة الرقابية بالادارات المختصة في بلدية الكويت بتكثيف الجولات الميدانية التفتيشية للكشف على سراديب العقارات التجارية ومدى الالتزام في استخدامها مواقف للسيارات حسب التراخيص الصادرة من البلدية. 

وأكد الشايع في تصريح صحافي أهمية تشديد الرقابة من قبل الاجهزة الرقابية في رصد أي مخالفات تتعلق باستخدام الادوار المخصصة لمواقف السيارات في العقارات في غير الغرض المرخص له، موضحا ان هذا الملف ستكون له الاولوية في المتابعة من قبله خلال المرحلة المقبلة. 

وقال إن معالجة هذا الملف بتفعيل دور الاجهزة الرقابية المنوط بها تطبيق القانون لايقاف اي تجاوز تخص تحويل سراديب العقارات او اجزاء منها الى مخازن مؤقتة بخلاف اللوائح والانظمة المتبعة بهذا الخصوص. 

وأضاف أنه وجه المسؤولين والقائمين على عمل الاجهزة الرقابية بتكثيف الجولات التفتيشية للكشف عن أي مخالفات تتعلق باستخدام مواقف سيارات العقارات كمخازن، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة لمثل هذه الاستخدامات المخالفة وإحالة محاضر المخالفات بحق المخالفين الذين قاموا باستغلال السراديب للتخزين الى الجهات المختصة. 

وختم بقوله: لن نتوانى في محاسبة أي موظف يثبت تراخيه او تقصيره في تطبيق القانون بشأن تلك المخازن المخالفة ورصد أي مخالفات تتعلق بهذا الملف لمنع وقوع أي حوادث أو حرائق تهدد سلامة المباني والسكان جراء استخدام سراديب مواقف السيارات لتخزين المواد بأنواعها حفاظا على الارواح والممتلكات.

إزالة 24 عائقاً في المطلاع

من جانب آخر، أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت أن قسم إزالة المخالفات بفرع بلدية محافظة الجهراء أزال 24 عائقا بمدينة المطلاع السكنية، مشيرة في هذا الصدد إلى التعاون والتنسيق بين بلدية الكويت والجهات والهيئات الحكومية لإزالة العوائق التي تحول دون تنفيذ المشاريع. 

وذكر رئيس قسم إزالة المخالفات، سليمان الغيص، أنه بعد الاجتماع مع مدير مشروع المطلاع الإسكاني واستعراض حالات التعدي في بعض مواقع المدينة، والتي تمثلت في وجود 24 عائقا من البقالات المتنقلة والخيام ومنشآت من الكيربي، أزال الفريق الرقابي بقسم إزالة المخالفات تلك العوائق على مدى يومين. 

وأشار الغيص إلى أن الفريق الرقابي لا يألو جهدا في التعامل مع أي بلاغ أو شكوى ترد للقسم بوجود تعديات على أملاك الدولة وإزالتها، بعد اتخاذ كل الإجراءات القانونية.

محمد الجاسم

back to top