صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4896

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محمد المطيري لـ« الجريدة.» : فتح المطار بالكامل سيخفّض أسعار التذاكر

«نطالب بسرعة إلغاء قيود السفر أسوة بالدول المجاورة»

قال رئيس مجلس إدارة اتحاد مكاتب السفر والسياحة، محمد المطيري، إن أسعار التذاكر مرتفعة بشكل كبير، بسبب محدودية الرحلات، مشيراً الى أن فتح مطار الكويت بالكامل والوصول الى سعة تشغيلية تصل الى نحو 30 ألف راكب في اليوم سيساهم في نزول كبير بالأسعار.

وطالب المطيري، في تصريحه لـ «الجريدة»، بسرعة إلغاء كل قيود السفر والاكتفاء عن طريق إصدار قرارات تساهم في الإضرار بالقطاع، موضحا أهمية فتح المطار بكامل السعة التشغيلية، حيث إن المطالب مستحقة في هذا الوقت، أسوة بالدول المجاورة التي نحن من سبقها بالإغلاقات.

وأوضح أن هناك اختناقا كبيرا في الحجوزات، مما ساهم في ارتفاع جنوني بقيمة تذاكر السفر، حيث وصلت الى أرقام فلكية لم نشهدها من قبل، مبينا أن زيادة الرحلات كفيلة بأن ترجع الأمور الى طبيعتها السابقة قبل بدء الأزمة.


وأكد أن قطاع مكاتب السفر والسياحة ما زال يعاني وينزف بسبب قيود المطار غير المنطقية، مبينا أن فتح المطار بالكامل كفيل بنزول أسعار التذاكر التي وصلت لدخول الكويت فقط لبعض الوجهات الى 500 دينار.

يذكر أن مطار الكويت الدولي يستعد لعملية الفتح الكامل، التي أقرها مجلس الوزراء في اجتماع الاثنين الماضي، والوصول إلى سعة تشغيلية يومية للركاب تصل إلى نحو 30 ألف راكب، وسيصل عدد شركات الطيران العاملة في المطار إلى 52 شركة، منها اثنتان محليتان وشركات إقليمية وعالمية.

● جراح الناصر