صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4895

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«Brighter tomorrow» ينثر الإيجابية والفرح

بالتعاون مع «مبادرة النوير» ومشاركة 26 فناناً تشكيلياً

أقامت الفنانة آية خير معرضاً تشكيلياً في غاليري "ذي هب" تحت شعار "Brighter tomorrow"، بالتعاون مع "مبادرة النوير"، تنوعت فيه المشاركات التشكيلية من خلال الأساليب والرؤى.

ورصد الفنانون المشاركون في المعرض الكثير من المواضيع التشكيلية التي تتماهى مع الواقعية والسريالية والتجريدية والانطباعية، إضافة إلى ما تمتعت به الألوان من تنوع وتدرج، ليظهر المعرض وكأنه توليفة فنية متنوعة في أشكالها ومضامينها.

نشر الإيجابية

وبهذا الصدد، قالت مؤسسة ورئيسة مبادرة النوير الشيخة انتصار سالم العلي إن المبادرة شاركت في المعرض لأن فكرته تهدف لنشر الإيجابية والسعادة، وتسعى لترجمة الفن بشكل إيجابي، لافتة إلى أن المبادرة شاركت بعمل فني مختلف قليلاً عن الموجود، وهو عبارة عن مرآة يستطيع الفرد أن يكتب عليها أشياء تحفزه في يومه، ويسجل عليها إنجازاته كل يوم.

التفاؤل والحياة


من جانبها، قالت منظمة المعرض الفنانة آية خير إنها جمعت 26 فناناً تشكيلياً من الرواد والشباب من الكويت وسورية، وكل فنان قدم بين عمل إلى أربعة أعمال، لافتة إلى أنها طلبت من الفنانين المشاركة بألوان فيها تفاؤل وحياة حتى تتناسب مع عنوان المعرض، معربة عن شكرها مبادرة النوير على مشاركتها.

ولفتت إلى أن سبب اختيارها المبادرة "أننا نحتاج لشيء إيجابي في حياتنا"، مؤكدة أن المعرض فعالية موسيقية أشرف عليها رياض كحاله، والفنان والمغني ياسر بيزارو، وبدورهما دعوا الفنانين الشباب للمشاركة بأعمالهم الفنية.

مشاركة رمزية

من جانبها، قالت الفنانة التشكيلية ثريا البقصمي إن مشاركتها رمزية "حتى نعزز فكرة أن الفن للجميع ويجب أن يكون في متناول الجميع من ناحية اقتناء الأعمال الفنية"، لافتة إلى أنها شاركت بلوحتين وفق فكرة المعرض بأن تكون الأعمال مبهجة وفيها إحساس رائع وتشتمل على أفكار تنسج الأمل والتفاؤل بالحياة.

وفي هذا السياق قدمت الفنانة التشكيلية نورة العبد الهادي رؤيتها الفنية من خلال عملين تشكيليين، الأول بعنوان "ذاكرة مكان"، والآخر ركزت فيه على مشاعر الفرح والتفاؤل في الحياة. كما رصدت الفنانة لينا حجازي في عمليها التشكيليين تداخلات لونية متحركة في اتجاهات عدة، فيهما الكثير من المنمنمات الفنية التي أظهرت جمالها تدرجات وتداخلات الألوان.

● فضة المعيلي