صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4895

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نجوم الفن يتسلمون جوائز أوسكار عن دراما رمضان

أبرزهم المنصور والعقل والخرجي وأمين وبهمن والسيف

في عودة للمهرجانات الفنية، التي عطلتها جائحة كورونا، انطلق مساء أمس الأول، حفل توزيع جوائز أوسكار مهرجان نجوم الفن والإعلام، بحضور باقة كبيرة من الفنانين والإعلاميين، أبرزهم محمد المنصور، وعبدالرحمن العقل، وزهرة الخرجي، وعبدالله بهمن، وعبدالله السيف.

انطلقت فعاليات مهرجان نجوم الفن والإعلام في دورته السادسة مساء أمس الأول، بقاعة "غراند سينما" في مجمع الحمراء برعاية وحضور فواز مبارك الحساوي، ورئيس المهرجان جمال العدواني، وحضور مشاهير الفن والإعلام من المكرمين والمدعوين، إلى جانب حضور إعلامي كبير.

وبدأ حفل توزيع جوائز المهرجان بكلمة مقدمة الحفل الفنانة سارة المطيري، التي رحبت بالحضور، وكان الغائب الحاضر في هذا الحفل الفنانين الراحلين انتصار الشراح، ومشاري البلام، وخالد الصديق، وتضمن برنامج الحفل عرض لقطات تذكارية من أعمالهم وفيديو مصور عنهم إشادة بمشوارهم الفني.

كما تضمن الحفل عرض فيديو بانوراما عن الدورات الماضية للمهرجان، مع عزف مقطوعة موسيقية مهداة من د. عامر جعفر للموسيقي الراحل أحمد باقر.

وقبل بدء فعاليات التتويج حضر الفنانون المكرمون على الرد كاربت من الساعة 7 إلى 8 مساء، فيما انطلقت مراسم التتويج من الساعة 8:30 إلى 9:30، مع استضافة لايف مع إذاعة المارينا إف إم.

وافتتحت مراسم التتويج بالنشيد الوطني، ودعوة المكرمين لتسلم جوائز الأوسكار، عن دراما رمضان 2021، وكانت أولى الجوائز جائزة أوسكار الإبداع التلفزيوني والإذاعي لوكيلة وزارة الإعلام منيرة الهويدي، وجائزة أوسكار للإبداع الإعلامي للإعلامية القديرة فجر السعيد.

وعلى المستوى الفني حصد جائزة أوسكار الإبداع الدرامي التلفزيوني الفنان القدير محمد المنصور، وذهبت جائزة أوسكار الإبداع الفني للفنانة القديرة هيفاء عادل، وجائزة أوسكار الإبداع الأدبي للكاتب يوسف الجلاهمة، وجائزة أوسكار الإبداع الموسيقي الموسيقار د.عامر جعفر.


وحصد جائزة أفضل نص درامي لمسلسل سما عالية للكاتب صالح النبهان والكاتبة شيخة بن عامر، وأفضل فنانة دور أول للفنانة زهرة الخرجي عن مسلسل "سما عالية"، وأفضل فنان دور أول للفنان خالد أمين عن مسلسل "الناموس"، وأفضل فنانة دور ثانٍ غادة الكندري عن مسلسل "سما عالية"، وأفضل فنان دور ثانٍ عبدالله بهمن عن دوره المتميز بمسلسل "الناموس".

وذهبت جائزة أفضل شاشة تلفزيونية رمضانية لتلفزيون الكويت، والوكيل المساعد لشؤون التلفزيون تركي المطيري، وأفضل إذاعة رمضانية إذاعة دولة الكويت للوكيل المساعد لشؤون الإذاعة سعد الفندي، وجائزة مبارك الحساوي للكابتن محمد إبراهيم، وجائزة أفضل محطة خاصة إذاعة المارينا إف إم، وجائزة نجم السوشيال ميديا د.خلود.

وحصد جائزة أفضل دويتو رمضاني برنامج وياكم للنجمين دانة الطويرش وصالح الراشد، كما حصل على تكريم خاص الفنان القدير عبدالرحمن العقل، وذهبت جائزة أفضل إنتاج درامي متكامل لمسلسل "سما عالية" للمنتج عبدالله السيف، وجائزة أفضل مخرج درامي للمخرج محمد دحام الشمري لمسلسل "سما عالية"، وجائزة أفضل برنامج صباحي نغم الصباح.

من جانبه، عبر الفنان عبدالرحمن العقل عن سعادته بالتتويج في هذا المهرجان وتلقيه تكريماً خاصاً، ولاسيما بعد أيام من إعلان حصوله على جائزة الإبداع الخليجي، بترشيح من وزير الإعلام عبدالرحمن المطيري مؤكداً أنه يعيش أفضل حالاته الفنية نتيجة هذا التقدير الكبير محلياً وخليجياً.

من ناحيتها، أكدت الفنانة زهرة الخرجي سعادتها بالتكريم عن العمل المقرب إلى قلبها "سما عالية" مضيفة أن المسلسل يستحق فعلاً التكريم لأنه عمل مميز على العديد من المستويات الفنية، معربة عن حماسها لعودة الفعاليات الفنية والمهرجانات التي توقفت بفعل الجائحة.

● عزة إبراهيم

انتصار الشراح ومشاري البلام وخالد الصديق الغائبون الحاضرون بأعمالهم

العقل والخرجي سعيدان بالتكريم وعودة الفعاليات والمهرجانات الفنية