صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4895

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«Halloween Kills» يتصدر إيرادات السينما الأميركية

حقق 50 مليون دولار في أسبوعه الأول

  • 19-10-2021
  • المصدر
  • AFP

تصدّر فيلم "Halloween Kills" شباك التذاكر في الصالات الأميركية الشمالية خلال عطلة الأسبوع، مع اقتراب عيد "هالوين"، محققاً عائدات بلغت 50 مليون دولار في أسبوعه الأول، على ما أظهرت أرقام شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة الصادرة أمس.

وبذلك بات "Halloween Kills" أكثر فيلم رعب خلال جائحة "كورونا" يحقق إيرادات في الأسبوع الأول لعرضه، متقدما على "A Quiet Place: Part 2" الذي حقق 47.5 مليون دولار، رغم توفير الفيلم على منصة البث التدفقي "بيكوك"، بالتزامن مع عرضه على الشاشة الكبيرة، كما تفوق على "Godzilla VS Kong" الذي حقق 31.6 مليون دولار في أول عطلة نهاية أسبوع، مما أعطى أصحاب دور العرض السينمائي الأمل أن الصناعة ستشهد تعافيا في الخريف.

ويشكّل "Halloween Kills" تكملة لفيلم "هالوين" الذي عرض عام 2018، وتتولى الممثلة جيمي لي كورتيس مجدداً دور البطولة من خلال تجسيدها شخصية لوري سترود، ويشاركها البطولة النجمة الأميركية آندي ماتيشاك، والنجم نيك كاسل في دور مايكل مايرز.

وحل "No Time To Die"، أحدث أفلام سلسلة جيمس بوند، في المركز الثاني، إذ شهدت مداخله انخفاضاً حاداً عن الأسبوع الفائت، مقتصرةً على 24.3 مليون دولار. وسيكون هذا الفيلم آخر عمل من هذه السلسلة يتولى بطولته الممثل البريطاني دانييل كريغ، وهو ما يشكل تراجعا عن الأسبوع السابق بنحو 56 في المئة، لكنه معتاد وتكرر في أفلام أخرى من نفس السلسلة.


وحلّ فيلم "Venom: Let There Be Carnage" في المركز الثالث بـ16.5 مليون دولار. ويؤدي بطولة الفيلم الممثل البريطاني توم هاردي في دور الصحافي الاستقصائي إيدي بروك، الذي تمنحه علاقته مع كائن غريب يدعى "فينوم" قوى خارقة.

وتلاه في المركز الرابع فيلم الرسوم المتحركة "The Addams Family 2" الذي حقق إيرادات بلغت 7.2 ملايين دولار.

أما المرتبة الخامسة فكانت من نصيب "The Last Duel" لريدلي سكوت الذي بلغت إيراداته 4.8 ملايين دولار. ويتولى مات ديمون وآدم درايفر وبن أفليك أدوار البطولة في هذا الفيلم الذي تدور أحداثه في فرنسا خلال القرن الرابع عشر.

وحل في المرتبة السادسة فيلم البطل الخارق الصيني الأول "Shang Chi and the Legend of the Ten Rings"، والذي حقق 3.5 ملايين دولار، وفي المرتبة السابعة جاء فيلم "Free Guy" مع إيرادات بلغت 680 آلاف دولار، وفي المركز الثامن يأتي فيلم "lamp" مع إيرادات قاربت 543 ألفا، وفي المركز التاسع وقبل الأخير جاء فيلم الرعب "Candyman" مع 460 ألفا، وحل فيلم "Dear Evan Hansen" في المركز العاشر والأخير بإجمالي إيرادات بلغت 410 آلاف، ما يمهد لقرب خروجه من قائمة الأفلام العشرة الأولى على مستوى إيرادات السينما الأميركية الأسبوع المقبل.