صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4902

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البرشا ينجو من فخ فالنسيا بانتصار ثمين

  • 19-10-2021
  • المصدر
  • EFE

عاد برشلونة لدرب الانتصارات في الليغا بفوزه الثمين والعصيب على ضيفه فالنسيا بثلاثة أهداف لهدف، بعد أن كان متأخراً بهدف، في اللقاء الذي احتضنه ملعب (الكامب نو) الأحد في قمة الجولة التاسعة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وباغت الضيوف لاعبي الفريق الكتالوني، وتقدموا أولا في النتيجة بشكل مبكر بعد 5 دقائق بتسديدة رائعة بعيدة المدى من القائد خوسيه لويس جايا لم يرها أحد إلا وهي تستقر في شباك تير شتيغن.

رد البرشا جاء بعد 8 دقائق بهدف التعادل بقدم النجم الواعد أنسو فاتي بتسديدة رائعة من خارج المنطقة مرت على يسار الحارس الهولندي ياسبر سيليسن.

وقبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق، تنفست جماهير (الكامب نو) الصعداء بعد أن سجل النجم الهولندي ممفيس ديباي هدف التقدم من ركلة جزاء.

وفي الوقت الذي كان فيه الفريق الضيف قريبا من زيارة شباك البرشا لولا تألق تير شتيغن مرة، وتعاطف القائم الأيمن في مناسبة أخرى، أنهى النجم البرازيلي البديل فيليبي كوتينيو الأمور تماما بالهدف الثالث في الدقيقة 85.


ولم يكن الانتصار هو النبأ السار الوحيد لجماهير البرشا، بل إن المباراة شهدت أيضا أول ظهور رسمي للنجم الأرجنتيني سرخيو أغويرو بقميص البلاوغرانا منذ انتقاله بداية الموسم في صفقة انتقال حر، ولكن الإصابة أبعدته عن الفريق خلال تلك الفترة، حيث شارك لدقائق معدودة في النهاية.

وبهذا يعود برشلونة إلى سكة الفوز بعد الخسارة أمام أتلتيكو مدريد بثنائية نظيفة قبل التوقف الدولي، ليرفع الفريق رصيده إلى 15 نقطة يحتل بها المركز السادس، مع مباراة مؤجلة له أمام إشبيلية.

الفوز أيضا سيمنح الفريق دفعة معنوية قوية قبل الأسبوع الحاسم، الذي سيبدأ بمواجهته "المصيرية" يوم الأربعاء أمام دينامو كييف الأوكراني في دوري الأبطال، بحثاً عن انتصاره القاري الأول بعد خسارتين قاسيتين أمام بايرن ميونيخ لاألماني وبنفيكا البرتغالي بنفس النتيجة (3-0).

ثم سيضرب الفريق موعدا ناريا يوم الأحد المقبل في الليغا أمام الغريم التقليدي ريال مدريد في (كلاسيكو الأرض) على ملعب (الكامب نو).

بينما سقط "الخفافيش" في فخ الخسارة الثالثة هذا الموسم، علما بأن الفريق لم يتذوق طعم الفوز للجولة الخامسة على التوالي (3 هزائم وتعادلين)، رغم البداية القوية بثلاثة انتصارات وتعادل. وتجمد رصيد الفريق عند 12 نقطة في المركز التاسع.