الأزرق الأولمبي يختبر قدراته اليوم أمام نظيره القطري

نشر في 15-10-2021
آخر تحديث 15-10-2021 | 00:03
جانب من تدريب المنتخب الأولمبي
جانب من تدريب المنتخب الأولمبي
يخوض منتخبنا الأولمبي مباراته التجريبية الأولى أمام المنتخب القطري في الـ 6:00 من مساء اليوم على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات "الأولمبي" لخوض منافسات المجموعة الرابعة التي تم تأجيلها 48 ساعة لتقام خلال الفترة من 27 الجاري إلى 2 نوفمبر المقبل، بسبب عدم الاستقرار على الدولة التي ستستضيف التصفيات، في وقت يستعد المنتخب القطري لمنافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات ذاتها، التي ستقام خلال الفترة من 25 إلى 31 الجاري.

ويعوّل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الإسباني غونزاليس ومساعديه محمد العزب وطارق الخليفي، على مباراة اليوم، ثم مباراة الاثنين المقبل أمام المنتخب القطري أيضاً كثيراً لوضع لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيل اللذين سيخوض بهما التصفيات، مع الوضع أن المدرب لم يتوصل لهما بشكل نهائي في بطولة غرب آسيا، التي من المفترض أنها ستجهز المنتخب بشكل كامل!

ويسعى الجهاز الفني إلى تلافي سلبيات بطولة غرب آسيا، ومنها عدم الانسجام والتناغم، إضافة إلى الأخطاء الدفاعية وما أكثرها، كما يعمل مدرب حراس المرمى سمير دشتي على تجهيز الحارسين خالد العجاجي وعبدالعزيز البحر بشكل جيد، مع الوضع في الاعتبار أن دشتي يبذل جهوداً مضاعفة في التدريبات منذ توليه المسؤولية.

ويفتقد منتخبنا الأولمبي للاعبين الثلاثة محمد الربيع ومهدي دشتي وحمد القلاف إلى جانب الحارس عبدالرحمن فهد كميل، بعدما عادوا إلى البلاد بسبب انتهاء التفرغ الرياضي.

ومن المؤكد، أن التشكيل الأساسي سيشهد تغييرات بالجملة، لكن هناك أسماء لا يمكن الاستغناء عنها منها في خط الدفاع يوسف الحقان وعلي عبدالرسول وراشد الدوسري، وخط الوسط مبارك الفنيني وخلف السلامة وحسين دشتي، وفي الهجوم عيد الرشيدي وبندر السلامة ويوسف الرشيدي، والحارس خالد العجاجي.

«الشباب» يعسكر في السعودية ويواجه العربي

وفقاً لبرنامج الإعداد الذي وضعه مدرب منتخبنا للشباب لكرة القدم، الإسباني كارلوس مارتينيز، بالتنسيق مع اللجنة الفنية باتحاد الكرة، فإن الفريق سيدخل في معسكر تدريبي بالسعودية ابتداء من 7 نوفمبر المقبل، والذي سيستمر حتى ما قبل انطلاق بطولة غرب آسيا، بأربيل يوم 21 المقبل.

وسيتم إلغاء المعسكر، في حال اتخذ اتحاد غرب آسيا لكرة القدم قراراً رسمياً بتأجيل البطولة، مع الوضع في الاعتبار عدم تحديد موعد إجراء مراسم القرعة حتى أمس.

إلى ذلك، يخوض منتخب الشباب مباراة ودية مع فريق العربي لنفس المرحلة السنية، في السابعة من مساء الأحد المقبل، على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة.

حازم ماهر

back to top