شركة نفط الكويت تطرح مناقصة مشروع خط الأنابيب

تأهيل 14 مقاولاً لتقديم العطاءات

نشر في 29-09-2021
آخر تحديث 29-09-2021 | 00:00
شركة نفط الكويت
شركة نفط الكويت
أعلنت شركة نفط الكويت عزمها طرح عقد لتحديث خطوط التدفق في غرب الكويت. ويشمل نطاق المشروع تركيب وإصلاح وتعديل خطوط الأنابيب والأعمال المرتبطة بها. ويغطي العمل 5 آبار حقن، وبئر مصدر واحدة، و19 بئراً للمياه القليلة الملوحة.

ووفق "ميد"، فإنّ الشركات التي لم يتم إدراجها بالفعل على أنها مؤهلة مسبقًا لتقديم العطاء لديها 30 يومًا للتقدم للمشاركة، مشيرة الى أنه، حتى الآن، هناك 14 شركة مؤهلة مسبقًا لتقديم عطاءات، وهي: شركة المجموعة المشتركة للمقاولات (الكويت)، وشركة مقاولات الهندسة الميكانيكية (الكويت)، ولارسن وتوبرو للهندسة الهيدروكربونية (الهند)، وشركة المير للخدمات الفنية (الكويت)، وشركة اتحاد المقاولين (اليونان)، وشركة هوت للهندسة والإنشاءات (الكويت)، وSICIM (إيطاليا)، وSaipem (إيطاليا)، إضافة الى شركة الغانم الدولية للتجارة العامة والمقاولات (الكويت)، وشركة الصناعات الثقيلة وبناء السفن (الكويت)، وشركة غلف سباك للتجارة العامة والمقاولات (الكويت)، وشركة جلفار المسند للهندسة والمقاولات (قطر)، وبي تي سيترا بانجي مانوغال (إندونيسيا)، وشركة هندسة وإنشاءات البترول الصينية (الصين)، وخطوط التدفق هي خطوط أنابيب تربط رأس بئر واحدة بمجمع أو معدات معالجة.

وفي حقول النفط والغاز الكبيرة، قد تربط خطوط التدفق المتعددة الآبار الفردية بمشعب. ينقل خط التجميع التدفق من المنوع إلى مرحلة ما قبل المعالجة أو إلى منشأة أو سفينة نقل. وتستخدم خطوط التدفق في الحقول البرية والبحرية، ويمكن دفنها أو وضعها فوق الأرض. وتشبه خطوط التجميع خطوط التدفق، لكنها تجمع التدفق من خطوط التدفق المتعددة، وعادة ما تكون معظم خطوط التدفق القصيرة الطول، لكن يمكن أن تمتد لعدة كيلومترات في التطبيقات البرية في بعض الظروف.

back to top