بيان نيابي يدين موجة التمييز ضد المسلمين في الهند

نشر في 29-09-2021
آخر تحديث 29-09-2021 | 00:02
مجلس الأمة
مجلس الأمة
في بيان صدر باسم أعضاء مجلس الأمة وخلا من أسماء موقعيه، ونشره عدد من النواب إلكترونيا عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، تمت إدانة الأعمال الوحشية، التي يتعرض لها المسلمون في جمهورية الهند.

وجاء في البيان "لقد شهدت جمهورية الهند موجة عنف وتمييز ضـد المسلمين الهنود، شـملـت قتـلا وتهجيرا وحرقا هناك، من دون توقف ضـد المسلمين المستضعفين في جمهورية الهنـد. وفي ظل استمرار هذه الجرائم والانتهاكات والاعتداءات التي تقوم بها الجماعات الهندوسية المتطرفة، دون أن تلقى المساءلة والإدانة الكافية من الحكومة الهندية، ومن منطلق الدور الإسـلامي والإنسـاني نعلن نحن أعضـاء مجلس الأمة الكويتي، الموقعون أدناه، عن تضامننا الكامل مع إخواننا المسلمين في جمهورية الهند، ورفضنا لهذه الجرائم والانتهاكات والاعتداءات".

كما أهاب بوزارة الخارجية الكويتية إصدار بيان يستنكر الجرائم التي ترتكبها الحكومة الهندية، مطالباً الحكومة بتوجيه وسائل الإعلام الرسمية لتسليط الضوء على الممارسات الشنيعة التي تقع على المسلمين في الهند، ودعوة وزارة الأوقاف الأئمة للقنوت في الصلاة والتضـرع للمولى عز وجل لرفع هذا البلاء عن إخواننا في الهند وغيرها.

back to top