صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4867

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«The Eyes of Tammy Faye» يتراجع في شباك التذاكر

رغم حصول بطلته على جائزة مهرجان سان سيباستيان

  • 29-09-2021
  • المصدر
  • AFP

أظهر تقرير إيرادات الأفلام الأميركية الصادر أمس تراجع إيرادات الفيلم الأميركية "The Eyes of Tammy Faye" للنجمة العالمية جيسيكا شاستين، رغم حصولها على جائزة أفضل ممثلة عن دورها بالفيلم في مهرجان سان سيباستيان قبل أيام.

وحقق الفيلم نهاية الأسبوع الماضي 620 ألف دولار محتلاً بذلك ذيل قائمة الأفلام العشرة الأولى لأعلى إيرادات في أسبوع.

ويعتبر وجود الفيلم بقائمة أعلى إيرادات لـ 10 أفلام من إنتاج هوليوود مؤشراً جيداً إلا أن احتلاله ذيل القائمة ينبئ بقرب خروجه منها بعد أن حقق مستويات أفضل في الأسابيع الماضية.

ويلقي الفيلم نظرة قريبة على التقلبات غير العادية في حياة التلفزيونية تامي فاي باكر وسقوطها في فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، وعلاقتها بزوجها.

ويشارك ببطولة الفيلم النجوم جيسيكا شاستاين، وفينسنت دونوفريو وأندرو جارفيلد وشيري جونز وسام جاجر وفريدريك ليهن، وهو من إﺧﺮاﺝ مايكل شوالتر وﺗﺄﻟﻴﻒ: أبي سيلفيا.

ورغم هذا التراجع إلا أن الفيلم حظي بإشادة مهرجان سان سيباستيان السينمائي، الذي يقام في إسبانيا، كما فازت نجمة العمل جيسيكا تشاستين، بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم The Eyes of Tammy Faye.

في المقابل، هيمن الإنتاج الضخم الجديد من ديزني بعنوان "Shang Chi and the Legend of Ten Rings" الذي يظهر أول بطل خارق آسيوي في عالم "مارفل"، على شباك التذاكر في أميركا الشمالية في أسبوعه الرابع في الصالات، بعدما حصد 13.2 مليون دولار، وفق أرقام شركة "إكزبيتر ريليشنز".

وتقدم الفيلم الذي يؤدي بطولته الممثل الصيني الكندي سيمو ليو بدور قاتل سابق يعيش في ظل والد شرير (أسطورة هونغ كونغ توني ليونغ)، بفارق كبير عن أقرب منافسيه، الفيلم الجديد "Dear Evan Hansen".


وحصد الفيلم الغنائي الدرامي للمراهقين من بطولة بن بلات وتوزيع شركة "يونيفرسال بيكتشرز"، 7.5 ملايين دولار، متقدما على فيلم الخيال العلمي الكوميدي "Free Guy" الذي حل في المركز الثالث محققاً إيرادات قدرها 4.1 ملايين دولار.

ويؤدي بطولة هذا الفيلم راين رينولدز بدور أمين صندوق في مصرف يكتشف أنه في الواقع شخصية في لعبة فيديو ضخمة.

واحتل المركز الرابع فيلم "Candyman" من إنتاج "يونيفرسال"، وهو إعادة تصور للفيلم الصادر سنة 1992. وحقق الفيلم 2.5 مليون دولار متقدما على Cry" Macho" لكلينت إيستوود الذي حل خامسا مع 2.1 مليون دولار.

وتبعه في المركز السادس فيلم ديزني "Jungle Cruise" الذي حصد 1.7 مليون دولار.

وفيما يلي المراكز المتبقية في التصنيف:

7 - "Malignant" مع 1.5 مليون دولار.

8 - "Copshop" مع 1.3 مليون دولار.

9 - "paw patrol-the movie" مع 1.1 مليون دولار.

10 - "The Eyes of Tammy Faye" مع 620 ألف دولار.