صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4865

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وكيل وزارة الداخلية: شعارنا الحزم والعزم والضبط والربط العسكري

ترأس اجتماعاً ناقش عودة الدراسة وتجنب الازدحامات

ترأس وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ فيصل النواف اجتماعاً أمنياً بغرفة اتخاذ القرار بحضور وكلاء الوزارة المساعدين الميدانيين والمديرين العامين ومساعديهم.

واستعرض النواف مع الوكلاء والمديرين أبرز ملامح خطط العمل ومستوى التنسيق والتكامل مع قطاعات «الداخلية».

كما تم خلال الاجتماع بحث الحالة المرورية والامنية، وخطط التوزيعات والتواجد الأمني والمروري على مستوى المحافظات والمناطق خصوصا مع قرب بداية العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 .

وأكد النواف أن هناك استعدادات أمنية ومرورية مكثفة لعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة تجنباً للازدحامات المرورية، التي قد تحدث أثناء الذهاب والعودة من المدارس، حيث سيكون هناك انتشار أمني للدوريات الأمنية والمرورية الثابتة والمتحركة على جميع الطرق لتحقيق الانسيابية المرورية تسهيلاً على المواطنين والمقيمين للوصول إلى أعمالهم بكل سهولة ويسر.

ودعا الجميع إلى التعاون مع رجال الأمن والالتزام التام بالأنظمة والقواعد المرورية وتجنب الوقوف الخاطئ بكل أنواعه خصوصاً قرب المدارس وتجنب السرعة في القيادة، وتجنب ارتكاب السلوكيات المرورية الخاطئة التي تؤثر على سلامة مستخدمي الطريق.


وأكد أن شعار المرحلة الحالية والقادمة هو الحزم والعزم، مشدداً على الضبط والربط العسكري وضرورة تكثيف الحملات الأمنية لضبط الخارجين عن القانون والعمل على دراسة الحالة المرورية أولاً بأول لتحقيق انسيابية الحركة المرورية في الطرق الرئيسية والدائرية والفرعية والبديلة والتعامل مع الاختناقات المرورية والازدحامات فيها بما يكفل مرونتها وييسر الحركة عليها، والانتشار الأمني الواسع لضبط الخارجين عن القانون ومخالفي قانون الإقامة ومواصلة جهود الأجهزة - الأمنية في ضبط مهربي ومروجي المخدرات والمسكرات وفرض السيطرة الامنية في كل أنحاء البلاد. ووجه إلى ضرورة الوجود الميداني لكل المستويات الإشرافية والقيادية لمتابعة سير الأداء الأمني وتنفيذ الخطط الأمنية بكل دقة وإتقان، مشيراً إلى الالتزام بالضبط والربط العسكري وسعة الصدر وحسن التعامل مع المواطنين، ومراعاة البعد الإنساني أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية وفتح قنوات تواصل معهم، بما يضمن تفاعلهم الإيجابي لتحقيق الرسالة الأمنية، مشيداً بالدور الذي يقوم به المواطن الكويتي في العملية الأمنية وما يقدمه من دعم لأجهزتنا الأمنية، فهو دائماً العين التي تساعدنا في حفظ الامن والامان في البلاد.

مهلة شهر للراغبين في تعديل نقلهم

أعلنت الإدارة العامة لشؤون قوة الشرطة إعادة فتح الموقع الإلكتروني اعتباراً من 1/10/2021 مدة شهر لمن يرغب في إلغاء طلب نقله أو التعديل عليه أو تقديم طلب جديد، لافتة إلى عدم استقبال أي طلبات بعد انتهاء المهلة، مبينة أنه في حال تنفيذ قرار النقل لن تتم الاستفادة من سنوات الخبرة في صرف البدل.

وأوضحت أن هذا القرار يأتي بناء على توجيهات وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، وتعليمات ومتابعة وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ فيصل النواف، بضرورة مراعاة البعد الإنساني والاجتماعي لمنتسبي المؤسسة الأمنية، وتزامناً مع رغبة البعض منهم إلغاء طلب النقل الذي سبق أن تقدم به سابقاً للاستفادة من سنوات الخبرة في مقر عمله.

محمد الشرهان