السيتي يكرم ضيفه بسداسية وليفربول يعود بالفوز

نشر في 23-09-2021
آخر تحديث 23-09-2021 | 00:04
فرحة لاعبي السيتي بعد إحراز الهدف الأول
فرحة لاعبي السيتي بعد إحراز الهدف الأول
حجز حامل اللقب مانشستر سيتي وليفربول مقعديهما إلى الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم، بفوز الأوّل على ضيفه ويكومب واندررز من الدرجة الثالثة 6-1، والثاني على مضيفه نوريتش سيتي 3-صفر في أبرز مباريات الدور الثالث امس الأول.

ويأمل السيتي حامل لقب المسابقة في آخر أربع نسخ الانفراد بالرقم القياسي إذ يتشارك راهناً مع ليفربول بثمانية ألقاب، علماً أن فريق الـ "ريدز" أحرز آخر ألقابه في عام 2012.

في المباراة الأولى، اعتمد مدرب "السيتيزنز" الاسباني بيب غوارديولا على خط دفاع شاب فيما دفع بمعظم لاعبيه النجوم في المقدمة في مباراة اعتبرت في غاية السهولة، فكانوا عند حسن ظنه رغم أن الضيف سجل هدف التقدم عبر برندون هانلان في الدقيقة 22.

ولم يدم تقدم ويكومب سوى 7 دقائق اذ أدرك السيتي التعادل عبر البلجيكي كيفن دي بروين (29)، ليبدأ المسلسل التهديفي مع الدولي الجزائري رياض محرز الذي سجل الهدفين الثاني والخامس في الدقيقتين 43 و83، بينما أضاف فيل فودن الثالث (45+1) والاسباني فيران توريس الرابع (71)، ليختتم البديل كول بالمر المهرجان التهديفي في الدقيقة 88.

في المباراة الثانية على ملعب "كارو رود"، قاد الياباني تاكومي مينامينو فريقه ليفربول للفوز على مضيفه نوريتش سيتي بتسجيله الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 4 و80، بينما أضاف زميله البلجيكي ديفوك أوريغي الثاني في الدقيقة 50.

وفشل نوريتش سيتي العائد هذا الموسم الى مصاف أندية النخبة في الثأر لخسارته على أرضه امام ليفربول بثلاثية نظيفة في المرحلة الأولى من الدوري.

ويتصدر ليفربول الـ "بريميرليغ" مشاركة مع مانشستر يونايتد وتشلسي برصيد 13 نقطة لكل منهم.

وفي أبرز المباريات، سقط إيفرتون على يد كوينز بارك رينجرز من الدرجة الثانية بركلات الترجيح 8-7 إثر نهاية الوقت الأصلي 2-2.

وواصل إيفرتون بقيادة المدرب الجديد الإسباني رافايل بينيتيز عروضه المهزوزة بعد خسارته القاسية الاخيرة امام أستون فيلا في الدوري المحلي 3-صفر السبت الماضي.

كذلك ودّع واتفورد الوافد الجديد إلى دوري النخبة المسابقة على يد ستوك سيتي من الدرجة الثانية بخسارته بنتيجة 1-3.

back to top