ثلاثية للإنتر أمام فيورنتينا وفوز أوّل لأتالانتا على أرضه

نشر في 23-09-2021
آخر تحديث 23-09-2021 | 00:04
دارميان نجم الإنتر يحتفل بهدفه
دارميان نجم الإنتر يحتفل بهدفه
حقق إنتر ميلان بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم انتصاراً ثميناً على فيورنتينا بعدما ساعدت أهداف إيدن دجيكو وإيفان بريشيتش حامل اللقب في قلب الطاولة على مضيفه والفوز 3-1 أمس الأول.
قلب إنتر حامل اللقب تأخره إلى فوز على مضيفه فيورنتينا 3-1 ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، أمس الأول، واستعاد الصدارة مؤقتاً، فيما تقدم أتالانتا إلى المركز الرابع بعد فوزه الثمين على ساسوولو 2-1.

ورفع إنتر رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن وصيفه نابولي، الذي يلعب أمام سمبدوريا اليوم، فيما يحتل فيورنتينا المركز السادس موقتاً بـ 9 نقاط.

وتقدم أتالانتا إلى المركز الرابع برصيد 10 نقاط، بينما يحتل ساسوولو المركز 13 برصيد أربع نقاط.

في المباراة الأولى على ملعب "أرتيميو فرانكي"، افتتح المضيف التسجيل عبر ريكاردو سوتيل في الدقيقة 23، ليرد حامل اللقب بثلاثية في الشوط الثاني تناوب على تسجيلها ماتيو دارميان (52) والبوسني إدين دجيكو (55) والكرواتي إيفان بيريشيتش (87).

دخل إنتر اللقاء من دون أي خسارة هذا الموسم، بعد فوزه في ثلاث مباريات مقابل تعادل واحد، واستعاد "نيراتزوري" توازنه بعد خسارته أمام ريال مدريد الإسباني 1-صفر في دوري أبطال أوروبا بفوز ساحق على بولونيا 6-1 السبت الماضي في الدوري الإيطالي.

في المقابل، خسر فيورنتينا أمام روما في المرحلة الأولى من الدوري، قبل أن يعوّض بثلاثة انتصارات متتالية انتهت جميعها بنتيجة 2-1 وكانت على حساب تورينو وأتالانتا وجنوى، ما جعل من مواجهته أمام إنتر اختباراً كبيراً.

ويعود آخر فوز لفيورنتينا على إنتر في الدوري الإيطالي إلى أبريل عام 2017 بنتيجة 5-3 في فلورانس، وفي المواجهات الثماني الأخيرة بين الجانبين انتهت أربع منها بالتعادل وأربع بفوز إنتر (قبل مباراة هذه الأمسية).

وبدا فيورنتينا مصمّماً على فك عقدته الأخيرة أمام "نيراتسوري" فبدأ المباراة بوتيرة عالية وبضغط عبر المرتدات وبأفضلية فنية واضحة في مجريات الشوط الأول، ونجح في منتصف هذا الشوط بافتتاح التسجيل بعدما فاز الأرجنتيني نيكولاس غونساليس بالتحام هوائي مع السلوفاكي ميلان شكرينيار، قبل أن يستدير الأول وينطلق نحو منطقة الجزاء ويمرّر لسوتيل تابعها في الشباك (23).

وحاول الضيوف الردّ عبر نجمهم التركي المتألق هاكان تشالهانوغلو، لكن تسديدته ركلة حرّة وجدت حارس فيورنتينا بارتوومي درانغوفسكي لها بالمرصاد (30).

وحاول إنتر مجدداً عبر تشالهانوغلو ومنه إلى الكرواتي إيفان بيريشيتش على الجهة اليسرى ليمرّر كرة عرضية إلى نيكولو باريلا، أودعها ماركو بيناسي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، غير أن الكرواتي كان في وضعية تسلل خلال انطلاق الهجمة فتمّ إلغاء الهدف (38).

الإنتر يبادر للهجوم

بادر رجال مدرب إنتر سيموني إنزاغي إلى الهجوم في الشوط الثاني، وتمكنوا من إدراك التعادل عن طريق دارميان إثر تمريرة من باريلا (52).

وبعد ثلاث دقائق وجه إنتر ضربة ثانية لمنافسه إثر ركلة ركنية نفذها تشالهانوغلو ووصلت إلى رأس المهاجم البوسني دجيكو فارتطمت بالأرض وارتدت إلى المرمى (55).

وتلقى فيورنتينا ضربة ثانية إثر طرد لاعبه غونساليس بعد نيله بطاقتين صفراويين خلال ثوانٍ معدودة بسبب اعتراضاته المتكررة (78).

وواصل إنتر عودته القوية في الشوط الثاني فاستفاد من النقص العددي لخصمه والارتداد الدفاعي البطيء، ليسجل هدفه الثالث عن طريق بيريشيتش (87).

في المباراة الثانية في برغامو، حقّق اتالانتا فوزاً مهماً على ضيفه ساسوولو بنتيجة 2-1.

سجل أهداف اللقاء الثلاثة في الشوط الأوّل، فافتتح أتالانتا التسجيل عبر الالماني روبن غوزنس بعد ثلاث دقائق من صافرة البداية، وأضاف دافيدي تساباكوستا الهدف الثاني (37)، فيما سجّل للضيوف دومينيكو بيراردي (44).

تعادل جنوى وبولونيا

وفي مباراة ثالثة، انتزع جنوى تعادلاً قاتلاً من مضيفه بولونيا 2-2 بفضل ركلة جزاء من قائده المدافع دومينيكو كريشيتو قبل دقيقة من صافرة النهاية.

وجاءت الأهداف الأربعة في الشوط الثاني، حيث اعتقد أصحاب الأرض أنهم حسموا النقاط الثلاث بعدما تقدموا 2-1 من ركلة جزاء نفذها بنجاح المهاجم النمسوي ماركو أرنوتوفيتش في الدقيقة 85، بعدما كان زميله الأسكتلندي آرون هايكي افتتح التسجيل (49)، في حين ردّ جنوى بإدراك التعادل بفضل ماتيا ديسترو (55).

back to top