صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4865

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تكليف «المواصلات» التنسيق مع «الشراكة» لاستثمار الاتصالات

مجلس الوزراء يقرر متابعة الاشتراطات الصحية على الانتخابات والجمعيات العمومية

قرر مجلس الوزراء تكليف وزارة المواصلات المضي قدماً نحو اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الاستفادة من قطاع الاتصالات، عبر التنسيق مع هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وفقاً للنصوص والإجراءات المعمول بها.

وناقش المجلس، خلال اجتماعه أمس برئاسة رئيـس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر، توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن سبل الاستفادة من قطاع الاتصالات، وأحيط علماً بإفادة وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي انتهى فيها إلى أن أفضل الخيارات لتنفيذ مشروع الاستثمار في القطاع يكون من خلال القانون رقم (116) لسنة 2014 بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

الالتزام الصحي

وناقش المجلس الشأن الصحي، حيث استمع إلى شرح قدمه وزير الصحة حول آخر تطورات الوضع الحالي في المستشفيات الحكومية التي تشهد انخفاضاً حاداً في إجمالي من يتلقى العلاج في أجنحة كوفيد والعناية المركزة، وكذلك انخفاض نسبة الإصابات اليومية لعدد المسحات مقابل ارتفاع نسبة الشفاء لتصل إلى 99.2 في المئة.

وأكد المجلس ضرورة تعاون الجميع في استمرار الالتزام بالاشتراطات الصحية وعدم التهاون وأخذ اللقاح لحين محاصرة هذا الوباء وآثاره والقضاء عليه، كما قرر تطبيق الاشتراطات الصحية الخاصة الواجب اتباعها للوقاية من فيروس كورونا على كافة الحضور للانتخابات واجتماعات الجمعيات العمومية بكل أنواعها في القطاعين العام والخاص وتعميم الاشتراطات على كافة الجهات الحكومية وتكليف الجهات التي تنظم وتشرف على الانتخابات والاجتماعات بمتابعة تطبيق تلك الاشتراطات.

الجابر يبحث التطورات مع مجلس الدفاع العسكري


بحث رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر مع أعضاء مجلس الدفاع العسكري آخر التطورات والمستجدات في جميع وحدات الجيش الكويتي واستعرض معهم الخطط والاستراتيجيات المستقبلية ووجهات النظر حول العديد من القضايا والموضوعات ذات العلاقة بالقوات المسلحة.

وأعرب الجابر خلال الاجتماع عن تقديره واعتزازه بالجهود التي يبذلها رئيس الأركان ونائبه في سبيل تذليل جميع العقبات التي تعترض تنفيذ الخطط والاستراتيجية، داعياً القيادات إلى اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بتنفيذ وحدات الجيش مهامها وواجباتها على أكمل وجه وتوفير كل احتياجاتها.

ودعا القيادات العسكرية إلى بذل المزيد من الجهود وتعزيز التعاون بين مختلف قطاعات الجيش لخدمة الوطن وحمايته والذود عنه.

مختبر الأغذية

وتدارس المجلس الإجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للغذاء والتغذية بشأن نقل اختصاص الأغذية المستوردة من بلدية الكويت إليها حيث تم تسلم وتجهيز وتشغيل مبنى المختبر المركزي لفحص وتحليل الأغذية ومبنى إدارة الأغذية المستوردة، وقرر تكليف الهيئة التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية والجهات المناسبة لتوفير العدد الكافي من الكوادر الوطنية المتخصصة والعمالة الفنية اللازمة في مجال أعمال فحص وتحليل الأغذية وبما يضمن تشغيل وإدارة المختبرات التابعة للهيئة وفق أعلى المعايير المتبعة حفاظاً على سلامة وجودة الأغذية وصحة المستهلكين·

عادل سامي

تكليف «الغذاء» توفير كوادر تشغيل مختبر فحص وتحليل الأغذية المستوردة