صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4864

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«سيدات الكويت» يخسر 52-5 أمام اليابان

في البطولة الآسيوية لكرة اليد

  • 19-09-2021 | 18:30
  • المصدر
  • KUNA

تعرض منتخب سيدات الكويت اليوم الأحد لخسارة أمام نظيره الياباني في رابع مبارياته بالبطولة الآسيوية الـ18 لكرة اليد التي يستضيفها الأردن والمؤهلة لكأس العالم للعبة في إسبانيا مطلع ديسمبر المقبل.

وانتهت المباراة التي شهدت سيطرة منتخب سيدات اليابان أحد الفرق المرشحة بقوة للظفر بكأس البطولة على مجرياتها بنتيجة «52 - 5» بعد أن لعبت اليابانيات بدفاع متقدم منظم واعتمدن بشكل رئيس على الارتداد السريع في الهجمات.

ومن المقرر أن تواجه سيدات الكويت منتخب فلسطين متذيل المجموعة بعد غد الثلاثاء في الساعة السابعة مساء «حسب التوقيت المحلي للعاصمة عمان» في المباراة الأخيرة بمرحلة المجموعات والتي يطمح المنتخب إلى الفوز بها لضمان المركز الخامس بالمجموعة ثم المنافسة على المركزين التاسع والعاشر بالبطولة.

من جانبه، قال مدرب منتخب الكويت الألماني بوبكر زرماني لـ «كونا» عقب المباراة إن الفريق الشاب يحتاج إلى مزيد من الخبرة ومباريات أكثر تؤهله لخوض مثل هذه المنافسات «القوية» مع فرق متقدمة في القارة.

وأضاف زرماني أن سيدات الكويت وصلن للعب هذه المباراة الرابعة في غضون خمسة أيام «ما شكل عبئاً بدنياً عليهن وظهر ذلك جلياً في مباراة اليوم مع اليابان حيث كثرت الأخطاء نتيجة الإرهاق والضغط الذي يسببه على الحالة النفسية».


ولفت إلى أنه بالرغم من ذلك طلب من اللاعبات بعد الشوط الأول بأن يلعبن «للاستمتاع والتعلم وألا يستسلمن.. وسعيد بأنهن في الشوط الثاني حاولن مجاراة المنتخب الياباني المتمرس».

وعن تقييمه للفريق حتى الآن خصوصاً وأنها المشاركة الدولية له في البطولة، قال زرماني إن «الفريق حقق تطوراً منذ أول مباراة لعبها في البطولة ولكن ما زال بحاجة إلى وقت حتى يصل لمستوى فرق المقدمة في آسيا».

وأشار إلى أن هناك مجموعة عناصر في المنتخب «ذات جودة ومؤهلة لقيادة الفريق في المستقبل فيما توجد مجموعة أخرى تحتاج إلى مزيد من الاهتمام للارتقاء بمستواها».

وتضم مجموعة منتخب الكويت كلاً من اليابان وإيران والأردن وسوريا وفلسطين فيما تضم المجموعة الأخرى بالبطولة منتخبات جمهورية كوريا وكازاخستان وسنغافورة وهونغ كونغ وأوزبكستان.

وتستمر منافسات البطولة الآسيوية بالأردن حتى 25 سبتمبر الجاري بمشاركة 11 منتخباً موزعين على مجموعتين يتأهل منها أصحاب المراكز الخمسة الأولى إلى بطولة العالم المقررة في إسبانيا مطلع ديسمبر المقبل.