رئيس الوزراء يدعو إلى تكاتف دولي لمواجهة جائحة كورونا

نشر في 19-09-2021 | 00:22
آخر تحديث 19-09-2021 | 00:22
رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء
وصل ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق لسموه إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية اليوم لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماعات الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مطار «جي اف كيندي» الدولي سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي وقنصل عام دولة الكويت في نيويورك حمد علي الهزيم وأعضاء السفارة والمندوبية الدائمة.

وأعرب سمو رئيس مجلس الوزراء في تصريح صحفي لدى وصوله عن اعتزازه بتمثيل حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه في هذه الدورة الهامة للجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكداً حرص سموه على مواصلة نهج دولة الكويت المعتدل وسياستها المتزنة تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد سموه على تقدير دولة الكويت للدور الفاعل الذي تضطلع به الأمم المتحدة في مواجهة مختلف التحديات والقضايا لاسيما في ظل جائحة كورونا التي اجتاحت العالم منذ ما يزيد عن العام ونصف العام، داعياً إلى ضرورة تكاتف جميع الدول للتغلب على هذه الجائحة وآثارها المدمرة وتبعاتها التي طالت جميع دول العالم.

وأشار سمو رئيس مجلس الوزراء إلى أهمية مشاركة دولة الكويت في هذا المحفل الدولي وتعزيز شراكتها الاستراتيجية مع الأمم المتحدة وأجهزتها ووكالاتها وبرامجها المختلفة الهادفة إلى تبني وتنفيذ المبادرات الإنسانية ومواصلة الجهود لتعزيز القدرات في مواجهة الأزمات والكوارث المعاصرة، مشيداً بجهود الأمين العام انطونيو غوتيريش في تحقيق الاستقرار والتعاون الدولي المنشودين بين الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وقال سموه أن دولة الكويت لن تحيد عن دورها الإنساني وسياستها المتوازنة لوضع حلول دبلوماسية سلمية لمختلف الصراعات الإقليمية والدولية ومحاربة الإرهاب وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في سبيل بناء عالم أكثر أمناً واستقراراً وازدهاراً.

back to top