صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4864

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزير الصحة: مستشفى الفروانية الجديد صرح طبي متكامل

• يقدم جميع الخدمات وسيزود بأحدث الأجهزة
• يضم 955 سريراً و233 غرفة عناية مركزة

  • 16-09-2021 | 19:42
  • المصدر
  • KUNA

قال وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح إن مشروع مبنى مستشفى الفروانية الجديد يعد «صرحاً طبياً متكاملاً» يقدم جميع الخدمات الطبية سواء التشخيصية والعلاجية.

وأضاف الشيخ باسل الصباح في تصريح لـ «كونا» عقب جولة تفقدية لسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس للمشروع إن هذا المستشفى سيزود بأحدث الأجهزة الطبية وسيساهم في تعزيز المنظومة الصحية في البلاد ويعد إحدى الركائز الواردة بخطة التنمية الخاصة بالرعاية الصحية عالية الجودة.

وأوضح أن المستشفى الجديد تقدر مساحته الإجمالية للبناء بـ 423 ألف متر مربع ويضم 955 سريراً و233 غرفة عناية مركزة و318 عيادة عامة وتخصصية و156 عيادة أسنان تخصصية و31 غرفة عمليات إضافة إلى 1400 موقف سيارات كما روعي بأن تكون 70% من غرفه «خصوصي» والباقي غرف «عمومي».


وتوقع الشيخ باسل الصباح أن يدخل مستشفى الفروانية الجديد الخدمة في بداية العام المقبل، لافتاً إلى أن المستشفى سيتضمن خدمات طبية جديدة لم تكن متوفرة في مستشفى الفروانية القديم.

وأفاد بأن «هذه الخدمات الطبية الجديدة في تخصصات أمراض القلب والجراحات التخصصية إذ سيتضمن هذا المستشفى غرفاً للقسطرة التدخلية وجراحات الأطفال وجراحات المخ والأعصاب بالإضافة إلى جراحة الأوعية الدموية».

وأضاف «سيتضمن مستشفى الفروانية الجديد وحدة متكاملة للمساعدة على الانجاب تحتوي على غرفتين للعمليات ومختبر للزراعة كما يتضمن 20 غرفة لعمليات اليوم الواحد بالإضافة إلى مركز تأهيلي متكامل إضافة إلى تقديم العلاج الطبي الكيماوي لمرضى السرطان».

وحول مشاريع المستشفيات الجديدة الأخرى توقع الشيخ باسل الصباح الانتهاء من الأعمال الانشائية لعدد آخر من المستشفيات في نهاية العام المقبل.