صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4863

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الشؤون»: آلية لتمكين المواطن من الاطلاع على المعلومات والوثائق

  • 16-09-2021 | 19:37
  • المصدر
  • KUNA

أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب اليوم الخميس تعميماً إدارياً ينظم آلية تنفيذ أحكام القانون «رقم 12 لسنة 2020» والاجراءات المتبعة لتمكين المواطن من الاطلاع على المعلومات والحصول على الوثائق طبقاً للشروط والضوابط ما يعزز مبدأ الشفافية والحوكمة الرشيدة في عمل الجهات الحكومية.

وأضاف شعيب في تصريح صحفي أن المواطن هو محور العملية التنموية، مشيراً إلى سعي إدارة الحاسب الآلي بالوزارة بموجب هذا القانون إلى إنشاء سجل إلكتروني تقيد فيه الطلبات المقدمة وأرقامها وتاريخ تقديمها ونتيجة البت فيها فضلاً عن التظلمات المقدمة بشأنها ونتيجتها وتوقيع الشخص بما يفيد حصوله على المعلومات والوثائق محل الطلب.


وأكد أنه تم تكليف إدارة خدمة المواطن بوضع دليل استرشادي سيتم نشره في القريب العاجل على الموقع الرسمي للوزارة لتسهيل معرفة الاجراءات الواجب اتباعها من المواطن لتقديم طلبات الاطلاع على المعلومات والحصول على الوثائق الخاصة بوزارة الشؤون.

وبين أنه تم إصدار قرار بإعادة تشكيل اللجنة المختصة بالنظر والبت في طلبات حق الاطلاع على المعلومات والحصول على الوثائق بالوزارة حيث تم منح اللجنة كل الصلاحيات اللازمة للبحث والوصول إلى المعلومة المطلوبة وتقديمها لمن يطلبها وفقا للقانون بالتنسيق مع مختلف إدارات الوزارة.