صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4864

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«سيدات الأزرق» يخسرن أمام إيران في «آسيوية اليد»

  • 16-09-2021 | 18:59
  • المصدر
  • KUNA

خسر منتخب سيدات الكويت لكرة اليد اليوم الخميس أمام منافسه الإيراني في ثاني مبارياته بالبطولة الآسيوية الـ18 التي يستضيفها الأردن والمؤهلة لكأس العالم للعبة.

وتمكن منتخب سيدات إيران من هزيمة منتخب الكويت بنتيجة «38 - 11» في المباراة التي شهدت أفضلية للفريق الإيراني بحكم خبرته في البطولات وتعدد مشاركاته الدولية.

وبدأت المباراة سريعة من الجانبين وغلب عليها الهجمات العكسية من جانب المنتخب الإيراني الذي يجيد الارتداد السريع مقابل محاولات جادة من سيدات الكويت لصد الهجوم قبل أن ينتهي الشوط بتقدم إيران «21 - 5».

وفي الشوط الثاني حاولت سيدات الكويت تقديم أداء أفضل عبر التكتل الدفاعي وإيجاد حلول تكتيكية هجومية أمام دفاع صلب من المنتخب الإيراني وهجمات متقنة ساهمت بتوسيع الفارق لمصلحة إيران.


ومن المقرر أن تواجه سيدات الكويت منتخب البلد المضيف الأردن بعد غدٍ السبت في الساعة الخامسة مساء «حسب التوقيت المحلي للعاصمة عمّان» في ثالث مباريات المجموعة التي تضم أيضاً سورية وفلسطين واليابان.

من جانبها، بينت مساعد مدرب المنتخب الكويتي نصاف رواشد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية عقب اللقاء أهمية خوض مثل هذه المباريات مع الفرق القوية التي تتيح للاعبات اكتساب مزيد من الخبرة، مشيرة إلى أن المشاركة في البطولة الحالية هي الأولى دولياً وتهدف لإعداد فريق قادر على التنافس في المستقبل.

وذكرت رواشد أن الاتحاد الكويتي لكرة اليد يعمل من أجل تطوير الفريق المشكل حديثاً فنياً وبدنياً وتحضيره للاستحقاقات المقبلة، لافتة إلى أن معدل أعمار لاعبات الكويت يبلغ 20 عاماً تقريباً ويعد صغيراً نسبياً مقارنة بالمنتخبات الأخرى.

من جهتها، أبدت اللاعبة آيات السعيد في تصريح مماثل رضاها عن مستوى اللاعبات في البطولة حتى الآن معربة عن طموحها وزميلاتها اللاعبات نحو اكتساب الخبرة والمهارة والاحتكاك من خلال هذه البطولة لبناء فريق قادر على المنافسة في الاستحقاقات المقبلة.

وتستمر منافسات البطولة الآسيوية بالأردن حتى 25 سبتمبر الجاري بمشاركة 11 منتخباً موزعين على مجموعتين يتأهل منها أصحاب المراكز الخمسة الأولى إلى بطولة العالم المقررة في إسبانيا مطلع ديسمبر المقبل.