صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4865

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

خالد السعيد: جامعة الكويت لم تكن بمستوى «كورونا» في البحث العلمي

حذّر من موقفها السلبي من التطعيم وتحوّلها لمصدر تفشي العدوى

أكد عضو اللجنة الاستشارية لمواجهة "كورونا" في وزارة الصحة، د. خالد السعيد، أن جامعة الكويت وهي المؤسسة العلمية الأولى بالكويت، لم تكن بمستوى الحدث بالبحث العلمي أثناء جائحة "كورونا".

وقال السعيد، في تغريدة على حسابه بـ "تويتر"، إن الجامعة تلتزم الآن موقفا سلبيا من تطبيق التطعيم للطلبة والمسحة الاحترازية الأسبوعية لمن يمتنع عن التطعيم.

وأشار إلى أن الجامعة ومؤسسات التعليم العالي قد تكون مصدر تفشّ للعدوى إذا لم تتدارك الوضع.

من جانبه، بارك رئيس مجلس إدارة جمعية التمريض، بندر العنزي، إقرار تعديل كادر التمريض المشمول بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 5 لسنة 2009، للممرضين الكويتيين، والذي أقره مجلس الخدمة المدنية.


وقال العنزي، في تصريح، إن إقرار هذا التعديل وإن كان خطوة تباركها الجمعية، لكنه لم يكن بمستوى الطموح الذي نتطلع إليه، مؤكداً أن الجمعية ستبقى على العهد لحين تحقيق كامل المقترحات المستحقة، والتي سبق أن تقدمت بها في شأن تعديل هذا الكادر.

وأضاف أن ما تم إقراره يعد نقطة البداية، كما أن الجمعية ستواصل الدفاع عن حقوق الهيئة التمريضية حتى تحصل على كامل المزايا التي تستحقها.

وطالب العنزي الوزارة بضرورة التكاتف مع الجمعية حتى تنال الهيئة التمريضية التقدير والمزايا التي توازي عطاءاتها وتضحياتها، فلا يخفى على الجميع دور الهيئة التمريضية وما قدمته خلال جائحة "كوفيد -19".

وأشار إلى أن هذا التعديل وما تضمنه من منح بعض المزايا فيما يتعلق بمكافآت المستوى الوظيفي والتشجيعية وعلاوة غلاء المعيشة وبدلات الخفارة وطبيعة العمل والإشراف والتخصص والسكن جاء أقل مما كانت الجمعية تستهدفه.

عادل سامي