شركة صناعات الغانم شريك في جهود «الهلال الأحمر» داخل الكويت وخارجها

قتيبة الغانم: ندعم المتعثرين مادياً في الدراسة الجامعية لتحقيق مستقبل أفضل

نشر في 14-09-2021
آخر تحديث 14-09-2021 | 00:00
رئيس مجلس إدارة شركة صناعات الغانم التنفيذي، قتيبة يوسف الغانم -  رئيس مجلس إدارة «الهلال الأحمر»، د. هلال الساير
رئيس مجلس إدارة شركة صناعات الغانم التنفيذي، قتيبة يوسف الغانم - رئيس مجلس إدارة «الهلال الأحمر»، د. هلال الساير
تستمر شركة صناعات الغانم، ممثلة برئيس مجلس إدارتها التنفيذي، قتيبة يوسف الغانم، بدعم جهود ومبادرات جمعية الهلال الأحمر الكويتي في تقديم المساعدات الإنسانية والأعمال الإغاثية، سواء داخل أو خارج الكويت، لتعكس بذلك قيم العطاء والتكافل المتأصلة بهويتها الكويتية.

فعلى الصعيد المحلي، جددت الشركة دعمها لتعليم المتعثرين مادياً من خلال مبادرة مشتركة أطلقتها مع الجمعية، والجامعة العربية المفتوحة، تتكفل الشركة بموجبها بتغطية التكاليف الدراسية للطلبة المتعثرين ماديًا في الجامعة، وفق آلية اختيار تشرف عليها «الهلال الأحمر».

وقد تكفلت الشركة منذ انطلاق هذه المبادرة 2019 حتى اليوم بتكاليف دراسة أكثر من 50 طالبًا وطالبة في «العربية المفتوحة».

وأعرب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في «صناعات الغانم» قتيبة الغانم عن اعتزازه بالدور البارز الذي تؤديه الشركة في دعم أنشطة «الهلال الأحمر» المختلفة، لاسيما فيما يتعلق بالتعليم.

وأشار الغانم إلى أن مبادرة الشركة لدعم تعليم المتعثرين مادياً في تعليمهم الجامعي تؤكد أهمية الالتفات إلى تحسين فرص التعليم للأجيال الشابة، لمساعدتهم في تحقيق مستقبل أفضل، مؤكداً أن التعليم حق إنساني أصيل، وعامل أساسي لمساعدة ذوي الدخل المحدود من تغيير واقعهم، وفتح آفاق جديدة أمامهم لتحقيق الاستقلال المادي وإعالة أسرهم بشكل أفضل.

وحول العلاقة الوطيدة التي تجمع الشركة والجمعية، قال الغانم: «نفخر بأن تكون صناعات الغانم شريكاً أساسياً للهلال الأحمر الكويتي في مبادراتها الإغاثية والإنسانية المتعددة، سواء داخل أو خارج الكويت، والتي يشهد لها بمسيرتها الحافلة بالعطاء».

أما على الصعيد الدولي، فجددت الشركة دعمها لحملة «معك يا لبنان» التي أطلقتها «الهلال الأحمر»، بهدف إغاثة الشعب اللبناني في أغسطس الماضي، لتخفيف حدة الأوضاع الراهنة في لبنان منذ ذلك الحين.

وتشمل المساعدات التي تقدمها «الهلال الأحمر» العديد من المستلزمات الأساسية المتنوعة، وذلك للأسر اللبنانية، بالإضافة إلى مخيمات اللاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان.

بدوره، أشاد رئيس مجلس إدارة «الهلال الأحمر»، د. هلال الساير، بالدعم غير المنقطع الذي تقدّمه «صناعات الغانم» للجمعية على مدار العام، والتي تساهم في دعم مختلف الجهود الإغاثية، مؤكدا أن هذا العطاء ليس غريبا على روّاد الاقتصاد الكويتي، الذين جسّدوا قيم التكافل والتعاون وحبّ الخير والعطاء المتأصلة في ثقافة المجتمع الكويت.

يجدر أن «الهلال الأحمر» كرمت في ديسمبر الماضي رئيس مجلس إدارة «صناعات الغانم»، قتيبة الغانم، على التبرعات والمساهمات التي قدمها لدعم جهودها في الأشهر الماضية، لاسيما في مواجهة تداعيات جائحة كورونا، ضمن نخبة من مؤسسات القطاع الخاص في الكويت.

دعم غير منقطع تقدّمه الشركة إلى الجمعية على مدار العام الساير
back to top