صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4865

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إطلاق تطبيق «سهل» الحكومي.. رسمياً

أطلق رسمياً اليوم التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل»، في متجر تطبيقات ios «آبل» لهواتف «الأيفون» ومتجر تطبيقات جوجل لهواتف «الأندرويد»، عبر الحساب الرسمي للتطبيق في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

ودُشن تطبيق «سهل» عبر نشر روابط التحميل في الحساب الرسمي للتطبيق في «تويتر» صباح اليوم الباكر، كما وطلب من المستخدمين في تغريدة تقديم اقتراحاتهم وملاحظاتهم على التطبيق، وكتابة آرائهم حول تجربة التطبيق، بالتواصل المباشر مع الحساب.

أعلنت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس اليوم الأحد إطلاق نسخة تجريبية من المرحلة الأولى للتطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل» عبر المتاجر الرقمية للهواتف الذكية.

وقالت الوزيرة الفارس في تصريح صحفي، إن إطلاق النسخة التجريبية المتاحة عبر أنظمة أجهزة «آيفون» و«آندرويد» يهدف إلى متابعة أدائها وتقييم تجربتها من المستخدمين واستخدامها لتنفيذ مجموعة من الخدمات الحكومية الإلكترونية علاوة على رصد الملاحظات من أجل تطويرها إلى حين إطلاق النسخة الرسمية من المرحلة الأولى لتطبيق «سهل».

وأضافت أن التطبيق الإلكتروني هو نتاج تعاون 13 جهة حكومية «ومن شأن تعاون الجهات الحكومية في ربط المزيد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها عبر تطبيق «سهل» تطوير أداء التطبيق بشكل أفضل وخدمة المواطنين بشكل أكبر»


ويضم التطبيق بنسخته التجريبية خدمات حكومية إلكترونية مقدمة من 13 جهة تشارك في هذه المرحلة على طريق إضافة المزيد من الخدمات والجهات لاحقاً.

وكان سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أكد في وقت سابق أن إطلاق تطبيق «سهل» الحكومي الموحد من شأنه تعزيز كفاءة وسرعة إنجاز المعاملات وسيكون باكورة التحول الرقمي الحكومي.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن أن تطبيق «سهل» سيطلق هذا الأسبوع، لتقدم من خلاله الجهات الحكومية عدداً من الخدمات الإلكترونية بعيداً عن التعاملات الورقية المعتادة.

روابط تحميل التطبيق:

رابط أجهزة آيفون

رابط أجهزة آندرويد