«التعليم العالي» تصدر ضوابط الخطة الدراسية للعام 2021/ 2022

الدراسة حضورياً وضرورة والتواجد في مقر البعثة

نشر في 09-09-2021 | 13:44
آخر تحديث 09-09-2021 | 13:44
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي
وضعت وزارة التعليم العالي في دولة الكويت الضوابط الأكاديمية للفصل الدراسي الأول من العام 2021 / 2022 لطلبة المبتعثين والدارسين على نفقتهم الخاصة في الجامعات الخارجية.

وأصرت الوزارة على ضرورة التواجد في مقر البعثة وبما يتوافق مع قرارات الجامعة والكلية المبتعث إليها الطالب، وعلى ألا تتعارض مع قرارات الهجرة بشأن التسجيل والتواجد الشخصي في مقر الدراسة

وسمحت للطلبة المبتعثين الخاضعين للائحة بعثات وزارة التعليم العالي بتجميد البعثة الدراسية للفصل الأول 2021 استثنائياً في حال عدم رغبتهم بالتواجد في مقر البعثة.

واشترطت الوزارة السماح بالتسجيل في مقررات الفصل الدراسي الأول 2021 وفقاً للتوجيهات التالية الحرص على استكمال الجدول الدراسي والتسجيل في المقررات المطروحة بالطرق التقليدية، مع ضرورة التزام طلبة مرحلة اللغة بتسجيل المقررات بالطرق التقليدية في حال تواجدهم في مقر البعثة.

وشددت على أن يكون التسجيل بما لا يقل عن العبء الدراسي الأدنى 12 وحدة دراسية أو ما يعادلها بالأنظمة الدراسية الأخرى في الجامعة الكلية المبتعث إليها الطالب.

ونوهت في حال عدم توفر المقررات بالطرق التقليدية لاستكمال الجدول الدراسي، يسمح بالتسجيل استثنائياً لثلاث مقررات دراسية أو ما يعادلها من الوحدات بحد أقصى بالطرق التقليدية في الجامعة أو كلية المبتعث إليها الطالب، مع تسجيل مادة واحدة (3 وحدات) على الأقل كحد أدنى عن طريق الانتظام بالحضور الشخصي.

وأقرت الوزارة بتطبيق هذا القرار على جميع المبتعثين الخاضعين للائحة بعثات وزارة التعليم العالي والطلبة الدارسين على حسابهم الخاص وفي حال الضم للبعثة سيتم طلب كشف الدرجات وفي حال التصديق على المعادلة للشهادة حين التخرج، وسيتم طلب كشف الدرجات مع طريقة الدراسة.

وتستثني المقررات الإضافية غير التقليدية من عدد المقررات المسموح بها وفق لائحة معادلة الشهادات العلمية الصادرة من خارج دولة الكويت.

back to top