صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4869

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد مصر» يطالب شركات الطيران توفير خصومات على تذاكر السفر

العتيبي لـ«الجريدة»: الأسعار خيالية وأغلب الطلبة يدرسون على نفقتهم الخاصة

طالب أمين صندوق الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية مصر العربية د. ناصر العتيبي شركات الطيران ضرورة توفير خصومات على تذاكر السفر للطلبة الكويتين الدراسين في الجامعات المصرية، مشيراً إلى أن أسعار تذاكر الطيران تجاوزت الـ450 دينار كويتي.


وأشار العتيبي في تصريح صحافي لـ «الجريدة» إلى أن أسعار تذاكر العودة أو السفر عبر خط طيران مباشر بين الكويت ومصر أصبحت خيالية وتثقل على كاهل الطلبة، لافتاً إلى أن أغلب الدراسين في الجامعات المصرية يدرسون على نفقتهم الخاصة وليسوا مبتعثين عن طريق خطة البعثات الخارجية التابعة لوزارة التعليم العالي، فلماذا لا يتم توفير خصومات تسهل عليهم حركة التنقل والسفر دون عوائق مادية، خاصة أن المكافأة المالية تبلغ 200 دينار كويتي.

وناشد العتيبي مجلس الوزراء أو إدارة الطيران المدني في تذليل الصعوبات ومطالبة شركات الطيران التعاون مع الطلبة وتوفير لهم خصومات أثناء السفر بين الكويت ومصر، لافتاً إلى أن هذه الأسعار لجهة سفر واحدة دون العودة مبالغ فيها، وتحتاج إلى إعادة النظر مرة أخرى، مبيناً أن الدراسة في الجامعات المصرية حضورياً وليست عن طريق «الأون لاين» فالأمر يتطلب السفر، متمنياً أن تكون هناك وقفة جادة لمساعدة الطلبة بأسرع وقت وتوفير خصومات تساهم في حل تلك العراقيل المادية.