صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4861

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«شمال الخليج» تكشف عن هيونداي ستاريا مركبة الفان الجديدة كلياً

في تصميم فضائي غير مسبوق، كشفت شركة شمال الخليج الوكيل الحصري لعلامة هيونداي في الكويت النقاب عن ستاريا 2022 الجديدة كلياً ضمن فئة مركبات الفان الكبيرة متعددة الاستخدامات، و«الجريدة» تسلط الضوء اليوم عليها من خلال صفحة السيارات للحديث عن مواصفاتها الجديدة.

كشفت شركة شمال الخليج، الوكيل الحصري لسيارات هيونداي في الكويت، النقاب عن سيارة "ميني باص" الفاخر الجديد كلياً من هيونداي "ستاريا" متعدّد الأغراض في مجمع الأفنيوز بالمرحلة الرابعة من خلال الفترة 26 إلى 4 سبتمبر، من الأسبوع المقبل.

وتم عرض "ستاريا" التي تم تشبيهها بالسفينة الفضائية ليتمكن الزوار من الاطلاع على التصميم الفريد وغير المسبوق لهذه الفئة من السيارات واللمسة المستقبلية التي تمتاز بها هذه المركبة، والتعرّف على الخصائص المميّزة التي تتمتع بها.

وتهدف هيونداي من خلال تقديم مركبة الفان الجديدة ضمن أسطولها الرائد من السيارات، إلى وضع رؤية مستقبلية جديدة في تصنيع السيارات وخصائص تصميمها الانسيابية الرائعة، التي تظهر في التناغم الواضع في منحنياتها والهيكل البسيط لها.

ويكشف الطراز عن فلسفة تصميم فريدة تبدأ بعملية التصميم الداخلي، وتتوسع إلى الهيكل الخارجي.

وتعكس مركبة "ستاريا" التزام هيونداي بإنتاج مركبات تنقل ذكية مستقبلية، ومفهوم التقدم من أجل الإنسانية، الذي أطلقته هيونداي العالمية سابقاً، إذ تأتي ستاريا بخصائص متطورة تركّز على راحة السائق وتوفير تجربة تنقل مريحة للركاب، تجعل وقت التنقل أكثر فعالية، هذا إلى جانب تزويد هيونداي ستاريا بخاصية الاسترخاء، ويتم استخدامها لإحالة المقاعد الموجودة في الصف الثاني، فقط بزر واحد يمكن تفعيل تلك الوضعية.

3 إصدارات

وتأتي ستاريا بـ 3 إصدارات مع 3 ركاب أو 5 ركاب أو 11 راكباً لاستاريا فان، وتتوافر بعدد 7 ركاب أو 9 ركاب و11 راكباً للميني باص كذلك بدون مقاعد خلفية عدد مقعدين للسائق والراكب الأمامي فقط، وذلك حال الرغبة في استخدامها لعمليات الشحن ونقل البضائع، وتأتي مركبة "ستاريا" متعددة الاستخدامات بمحرك 6 سلندرات.

Smartstream 3.5 G بسعة 3.5 لترات مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات

وظهرت ستاريا الجديدة كلياً نتيجة الجهود الكبيرة، التي تكرّسها هيونداي لتقديم حلول التنقل الذكية مع تلبية احتياجات نمط الحياة المتطورة، بالتالي توفير حلول فريدة للتنقل بمتناول عملائنا، من خلال صفاتها وخصائصها المبتكرة والتصميم غير المسبوق، والمساحة الداخلية الواسعة والرَّحبة الذي يجعلها مثالية لكل رحلة عائلية أو تجارية.


وجاءت ستاريا بمظهر خارجي جديد غامض ومثير يشابه تصميم المركبات الفضائية ويعكس السرعة والقوة، ويبرز الجزء الأمامي إضاءة طويلة أفقية تعمل خلال النهار، ومصابيح أمامية جديدة أسفلها.

تشتمل الواجهة الأمامية لستاريا على مصابيح LED أفقية تعمل في النهار تعمل على عرض السيارة ويتم إقرانها بمصابيح أمامية منخفضة مثبتة على جانبي الشبكة، ويتضمن تصميم الجزء الخلفي من ستاريا مصابيح خلفية عمودية ونافذة عريضة.

وصمّمت نوافذها البانورامية الموسّعة والخطوط السفلية بشكل يوحي باتساع المقصورة الداخلية. كما صمّم ارتفاع كابينة السيارة بما يحقق أقصى حد للراحة.

وتمتاز هيونداي ستاريا باتساع المقصورة الداخلية، هذا إلى جانب استخدام خامات عالية الجودة لتصنيع المقاعد. كما تم تزويد هيونداي ستاريا بوسائل ترفيهية متعددة أبرزها شاشة وسائط حجم 10.25 بوصات. هذا بالإضافة إلى توافر لوحة عدادات رقمية، كذلك تمت إضافة إضاءة محيطية مع اختيارات بـ 10 ألوان، مما يمنحها مظهراً فخماً، إذ يمكن ضبط الإضاءة المتناغمة بشكل مباشر وغير مباشر لتضيء قمرة القيادة ووحدة التحكم والأبواب ومناطق الشحن. كما يتم تعزيز الشعور الفاخر داخل المقصورة من خلال النظام الصوتي (Bose).

وأيضاً يتمتع مقعد السائق بمظهر مستقبلي عالي التقنية من خلال ناقل الحركة الذي يعمل إلكترونياً من ٨ سرعات. وتوجد شاشة العدادات الرقمية بقياس 4.2 بوصات وأيضاً بـ 10.25 بوصات أعلى عجلة القيادة لتوفر قيادة آمنة وخالية من العوائق.

وتتوفر مساحات تخزين متعددة في الجزء الأمامي من المقصورة، ويمكن لكل من السائق والركاب أيضاً الوصول إلى الكونسول المركزي المجهز بحوامل الأكواب ومنافذ USB ومساحة تخزين إضافية.

سمارت سنس

حرصت "ستاريا" على ضمان أعلى مستويات السلامة والأمان، وتوفر خياراً لإضافة ما يصل إلى ست وسائد هوائية، ويتم تعزيز أنظمة السلامة بشكل أكبر من خلال الميزات الذكية الأخرى مثل مساعد تجنب الاصطدام الأمامي (FCA), ومساعد تجنب الاصطدام في النقاط العمياء (BCA), ونظام المساعدة على البقاء في المسار (LKA), ونظام المغادرة الآمنة (SEA) ونظام المساعدة لاتباع المسار.

ترجمان: فخورون بإطلاقها في الكويت

قال الرئيس التنفيذي في شركة شمال الخليج رائد ترجمان، إن الشركة تفخر بإطلاق المركبة الجديدة ستاريا في السوق الكويتي، ويسرّنا أن تكون هذه المركبة الفريدة من حيث التصميم والخصائص متوفرة في معارضنا وبفئات ومواصفات عديدة تتماشى مع كافة المتطلبات الحياتية اليومية.

تصميم المركبة ومواصفاتها العالية تجعلها أقرب إلى السفن الفضائية

مجهزة بمحرك 6 سلندرات وناقل حركة من 8 سرعات