صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4841

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك الائتمان الكويتي يطلق خدمة القرض العقاري بتقنية الذكاء الاصطناعي

البنك أول مؤسسة تقدمها في نقلة نوعية تترجم 10 سنوات من الإنجازات

  • 03-08-2021 | 12:26

أطلق نائب رئيس مجلس إدارة بنك الائتمان الكويتي المدير العام صلاح المضف، صباح أمس، القرض العقاري الذكي بقيمة 70 الف دينار بتقنية الذكاء الاصطناعي "artificialintelligence".

وأعلنت الناطقة الرسمية باسم البنك حباري الخشتي، في تصريح صحافي أمس، ان البنك أطلق خدمة القرض العقاري الذكي بتقنية الذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أن بنك الائتمان يعتبر اول مؤسسة تقدم تلك الخدمة.

وذكرت الخشتي ان الخدمة التي يستفيد منها المواطن المخصص له قسيمة من المؤسسة العامة للرعاية السكنية ويرغب في بنائها يتقدم بطلب القرض من خلال البوابة الإلكترونية للبنك "Kcb. Gov. Kw"، ولا يحتاج إلى زيارة أي من فروعه ولا يحتاج مستندات ويحصل على قرار الإقراض آليا من خلال النظام دون تدخل بشري من موظفي البنك.

وأوضحت أن تلك الخدمة تعد إنجازا يضاف لسلسلة إنجازات البنك المتوالية على مدى 10 سنوات مضت والتي انطلقت وبدأت بقرض الزواج الإلكتروني "online" تلاها القرض العقاري الإلكتروني (online) وميكنة خدمات البنك وجعلها متاحة امام العملاء على مدار الساعة من خلال البوابة الإلكترونية للبنك او التطبيق الهاتفي الخاص بالبنك إلى أن أصبحت 98% من خدمات البنك إلكترونية تتسم بالسهولة واليسر.

وأضافت أن إطلاق خدمتي قرض الزواج الذكي والقرض العقاري الذكي بتقنية الذكاء الاصطناعي خدمة فريدة من نوعها بين مؤسسات الدولة تختصر الدورة المستندية وتسرع وتيرة الإنجاز وتقلل الأخطاء البشرية وتساهم في الحفاظ على المال العام وهو أحد المبادئ التي تقوم عليها الحكومة المؤسسة والتي يعمل عليها بنك الائتمان منذ سنوات.


وأعلنت أن البنك حصل على شهادة إدارة الجودة (ISO 9001) والتي تهدف إلى مراقبة مستوى الجودة وإدارة العمليات في البنك من خلال مجموعة من الإجراءات والعمليات التي تركز على تحقيق سياسة الجودة للعملاء والمستفيدين مما ينعكس على الارتقاء بخدمات البنك لأعلى المستويات وذلك يساعد على تطوير آلية أداء الأعمال من مختلف المجالات.

شهادة إدارة الجودة (ISO 9001) الحاصل عليها البنك

رضا الموظفين

وبينت أنه إيمانا من إدارة البنك بأهمية الموارد البشرية وخلق بيئة عمل مناسبة تلبي احتياجاتهم لينعكس ذلك على عطائهم وأدائهم، تم عمل استبيان لقياس مدى رضا الموظفين عن العمل في البنك وبلغت نسبة الرضا 71%.

وذكرت الخشتي ان بنك الائتمان حقق إنجازات في مجال التحول الإلكتروني والرقمي وآخرها تقنيات الذكاء الاصطناعي بفضل استراتيجية الإدارة الطموحة وسواعد شباب الكويت المخلصين لتقديم أفضل خدمة للمواطن وبلغ إجمالي عدد القروض الإلكترونية online ما يقارب 25 ألف قرض بقيمة 110 ملايين دينار.

إجمالي القروض الإلكترونية 25 ألفاً بقيمة 110 ملايين دينار الخشتي