صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4841

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزير الصحة: الوضع الوبائي يستقر

«بعد انخفاض الإصابات وحالات العناية وتجاوز المطعمين 2.5 مليون وتخطي نسبة الشفاء 96%»

في وقت أعرب مجلس الوزراء عن ارتياحه للمؤشرات الإيجابية المحققة على صعيد مواجهة فيروس كورونا، مؤكداً أهمية مواصلة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية والمبادرة بأخذ اللقاح، أبلغ وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح المجلس أن إجمالي المطعمين ضد الفيروس من المواطنين والمقيمين تجاوز 2.510 مليون، سواء جرعة أو جرعتين حسب الفئات المعتمدة.

وأكد الصباح أن الوضع الوبائي في الكويت، يشهد استقراراً بعد انخفاض عدد الإصابات والوفيات ومتلقي الرعاية الصحية بالمستشفيات والعناية المركزة، لافتاً إلى تجاوز نسبة الشفاء 96%.

إلى ذلك، بحث المجلس إجراءات الجهات الحكومية المعنية بشأن مشروع مركز النافذة الواحدة بمبنى مجمع الموانئ التابع لمؤسسة الموانئ الكويتية، وقرر تكليف تلك الجهات، كل فيما يخصه، بمتابعة واستكمال الأعمال المتعلقة بالمشروع واتخاذ الإجراءات الكفيلة باستمرار الوجود في جميع منافذ دخول البلاد، إلى جانب إنجاز الربط الإلكتروني فيما بينها لتسريع عملية الإفراج الجمركي.

عطلة رأس السنة الهجرية يومان


بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1443 ، قرر مجلس الوزراء تعطيل العمل في الجهات الحكومية والمؤسسات والهيئات يومي 8 و9 الجاري، على أن يكون الأحد المقبل يوم راحة، والاثنين عطلة رسمية.

استئناف العمل بالمزادات لـ «المحصنين» الأحد

بعد دراسة توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، وافق مجلس الوزراء على استئناف العمل في جميع المزادات اعتباراً من الأحد المقبل، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية والوقائية المعمول بها في وزارة الصحة، مشدداً على أن حضورها يقتصر على المحصنين فقط.

فهد التركي