صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4837

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

5 آلاف عاملة فلبينية تدخل السوق خلال أغسطس وسبتمبر المقبلين

• الشمري لـ «الجريدة»: عبر 23 رحلة جوية مباشرة لحل مشكلات نقصها
• زيادة ملحوظة في استصدار تأشيرات دخول العمالة من الدول المصدرة

كشف رئيس اللجنة التطوعية لدراسة أوضاع العمالة المنزلية في البلاد، بسام الشمري، عن زيادة عدد رحلات الطيران المباشرة القادمة من الفلبين إلى 23 رحلة خلال شهري أغسطس وسبتمبر المقبلين بواقع «13 في أغسطس، و10 في سبتمبر»، متوقعاً أن تقل هذه الرحلات أكثر 5 آلاف عاملة منزلية جديدة سوف تدخل سوق العمل.

وأكد الشمري لـ «الجريدة» أن هذه الأعداد الغفيرة من العمالة، التي ستصل البلاد على دفعات، تساهم وبصورة فاعلة في حل أزمة النقص الحاد الذي يعانيه السوق منها، لاسيما تزامناً مع عودة الدراسة مطلع سبتمبر، وإعلان معظم الجهات الحكومية عودة دوامات موظفيها بنسبة 100 في المئة، مما يزيد الطلب على هذه العمالة.


وبين الشمري، أن ثمة زيادة ملحوظة في استصدار تأشيرات دخول هذه العمالة من الدول المصدرة الثلاث «الفلبين، السيلان، بنين»، مطالباً بزيادة عدد مختبرات فحص «PCR» في هذه الدول، لضمان تسريع وتيرة انهاء اجراءات قدوم هذه العمالة وبأقصى سرعة ممكنة.

إلى ذلك، عقد الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب إستقدام العمالة المنزلية اجتماعاً، عبر تقنية «زووم»، مع نظيره الفلبيني نوقش خلاله آخر تطورات ومستجدات أوضاع العمالة المنزلية، لاسيما خلال جائحة «كورونا».

وطالب الاتحاد نظيره الفلبيني بزيادة عدد المختبرات الطبية المعتمدة الخاصة بفحص «PCR» لتمكينه من استقبال عدد أكبر من هذه العمالة.