صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4837

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة التربية: تسلمنا 29 مدرسة و61 أخرى قيد الإنشاء

علي اليعقوب اجتمع بالقطاعات وأكد أهمية متابعة الاشتراطات الصحية

أكد وكيل وزارة التربية، د. علي اليعقوب، أهمية متابعة تنفيذ التوصيات والحلول المطروحة للعام الدراسي الجديد، إلى جانب مهام الاستعداد والعمل المشترك بين وزارتي التربية والصحة، ووضع التصورات الكفيلة بتطبيق الإجراءات والاشتراطات الوقائية لضمان سلامة الطلبة والعاملين بالمدارس.

جاء ذلك في اجتماع عقده اليعقوب مع الوكلاء المساعدين للقطاعات، أمس، بحضور مديري المناطق التعليمية لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2021/ 2022، حيث تناول الاجتماع مراجعة التقارير الدورية ونسب الإنجاز لكل قطاع من القطاعات ذات الصلة والإدارات العامة للمناطق التعليمية.

وأشار المجتمعون إلى أهمية التركيز على تعويض الفاقد التعليمي وإعداد الخطة المناسبة لمعالجة غياب المتعلمين عن المقاعد الدراسية لفترات طويلة وتحديدا منذ بداية جائحة "كورونا".

مشاريع «المنشآت»


في سياق متصل، أكد مدير إدارة المشاريع بقطاع المنشآت التربوية بالوزارة م. محمد العنزي، أن عدد المدارس المنفذة بالتنسيق والتعاون مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية يبلغ 90 مدرسة في مختلف المحافظات، مشيراً إلى أنها موزعة على عدد من المناطق السكنية.

وقال العنزي، في تصريح أمس، إن المدارس الجديدة تشمل منطقة صباح الأحمد بواقع 19 مدرسة، تم تشغيل 5 منها خلال العام الدراسي الماضي 2021/2020، في حين تم تسلّم 12 لم تدخل الخدمة، لافتا إلى وجود اثنتين قيد الإنشاء، وجار تنفيذهما.

وأضاف: بلغ عدد المدارس الكلّي في منطقة الوفرة 18، تم تسلّم 5 منها، ولم تدخل الخدمة بعد، و13 قيد الإنشاء، أما منطقة جابر الأحمد فقد بلغ العدد 6 تم تسلّمها، لكنها لم تدخل الخدمة بعد.

وأشار إلى أنه تم تسلّم مدرسة في منطقة شمال غرب الصليبيخات، لكنها لم تدخل الخدمة، لافتا إلى أن هناك عددا من المناطق جار تنفيذ عدد من المدارس فيها، ولا تزال قيد الإنشاء ولم يتم تسلّمها، حيث يتم تنفيذ 26 في منطقة غرب عبدالله المبارك، و20 بمدينة المطلاع، مؤكدا أن التنسيق متواصل مع إدارة التخطيط وقطاع التعليم العام للمساهمة في الاستعداد للعام الدراسي المقبل.

فهد الرمضان