للمرة العاشرة... الأهلي المصري بطلاً لأفريقيا

اكتسح كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة

نشر في 18-07-2021 | 00:04
آخر تحديث 18-07-2021 | 00:04
للمرة العاشرة... الأهلي المصري بطلاً لأفريقيا
للمرة العاشرة... الأهلي المصري بطلاً لأفريقيا
واصل الأهلي المصري تربعه على عرش القارة الأفريقية بعد أن توج بلقب دوري الأبطال للمرة الثانية توالياً والعاشرة في تاريخه بفوزه الكبير على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية دون رد في النهائي الذي احتضنه ملعب مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية اليوم السبت.

لم يتمكن «المارد الأحمر» من فك شفرة شباك الفريق الجنوب إفريقي بسبب تكتل لاعبيه في مناطقه في الخلف، مع غياب التركيز في اللمسة الأخيرة للاعبي الفريق الأحمر.

وبينما كان الشوط الأول يكتب سطوره الأخيرة، جاءت نقطة التحول في مسار المباراة بطرد الجناح الشاب هابي ماشيان ببطاقة حمراء مباشرة بعد تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد إثر تدخله العنيف على قدم أكرم توفيق.

دخل بطل القارة السمراء الشوط الثاني بصورة مغايرة تماماً، حتى جاءت الدقيقة 53 لتعلن عن الانفراجة بالهدف الأول بقدم نجم وهداف «الشياطين الحمر» هذا الموسم محمد شريف الذي استغل تمريرة بينية ذهبية من أكرم توفيق داخل المنطقة ليضع الكرة بهدوء من فوق الحارس النيجيري دانييل أكبيي، ويرفع رصيده إلى 6 أهداف يتربع بها على عرش هدافي البطولة.

لم يتأخر هدف «الاطمئنان» كثيراً للأهلي، حيث عزز نجم الفريق محمد مجدي «أفشة» من التقدم بهدف ثاني رائع في الدقيقة 64 إثر هجمة مرتدة سريعة لتصله الكرة على حدود المنطقة سدد على إثرها كرة مقوسة ارتطمت في القائم الأيسر واستقرت داخل الشباك.

استمرت هيمنة بطل مصر على مجريات الشوط تماماً، وهو ما أسفر عن هدف ثالث في الدقيقة 74 بقدم عمر السولية من كرة رائعة بالكعب من محمد شريف، ليسدد السولية كرة قوية داخل الشباك.

وبهذا الانتصار الكبير يواصل «النسر الأحمر» التحليق في سماء القارة السمراء بلقب ثاني على التوالي، والعاشر في تاريخه، ليبتعد بفارق الضعف عن أقرب منافسيه غريمه التقليدي الزمالك، ومازيمبي الكونغولي.

ورفع الأهلي رصيده من الألقاب القارية بشكل عام إلى 23 لقباً، ليواصل ملاحقته لريال مدريد الإسباني الجالس على صدارة الأكثر تتويجاً في العالم برصيد 26 لقباً.

وسيكون الفريق المصري على موعد مع لقب جديد عندما يلتقي مع الرجاء المغربي، بطل الكونفيدرالية، على كأس السوبر الإفريقي، في مباراة لم يتحدد موعدها بعد.

على الجانب الآخر، يعد تأهل كايز تشيفز للنهائي إنجازاً في حد ذاته، لاسيما وأنه الأول له في تاريخه على الإطلاق.

back to top