إطلاق برنامج «بوبيان يهتم» لرعاية صحة موظفي البنك

نشر في 12-07-2021
آخر تحديث 12-07-2021 | 00:00
عادل الحماد - نواف العبدالجادر
عادل الحماد - نواف العبدالجادر
أعلن بنك بوبيان إطلاق برنامج الرعاية الصحية تحت اسم «بوبيان يهتم»، الذي يهدف إلى دعم صحة موظفيه النفسية والجسدية.

وقال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان عادل الحماد إن «إطلاق برنامج بوبيان يهتم يأتي في إطار حرص إدارة البنك على إحدى أهم قيم البنك، وهي الاهتمام بالموظفين، والحرص على سلامتهم وصحتهم من جميع النواحي».

وأضاف الحماد: «مع البدء في عودة الحياة تدريجيا بعد جائحة كورونا، وتزامنا مع العودة شبه الكاملة للدوامات، ارتأت إدارة بنك بوبيان ضرورة الاطمئنان على الصحة النفسية للموظفين، من خلال مناقشتهم بشتى المواضيع التي تدعم رفع الروح المعنوية وكيفية التغلب على الحاجز النفسي والتعامل مع أي حالات مشابهة يمكن أن يتعرض لها الموظفون فيما بعد».

ومن هذا المنطلق تم إبرام اتفاقية شراكة مع شركة أيادي المتخصصة في مجال الصحة النفسية، بهدف تقديم مجموعة من ورش العمل التي تتناول معلومات حول القلق والتوتر والقدرة على التأقلم مع التغيير وإدارته بشكل فاعل، وغيرها من المواضيع الهامة التي تهم موظفيه خصوصا في فترة ما بعد جائحة كوفيد 19.

وأكد الحماد أن إدارة البنك تدرك جيدا ضرورة وأهمية تثقيف مواردها البشرية بكل الأمور والموضوعات التي تهم صحتهم النفسية، وبما يوفر لهم المرونة النفسية والقدرة على التكيف والتأقلم مع التغيير وإدارته بشكل فاعل وبما ينعكس إيجابا على أداء مهامهم الوظيفية، مبينا أن أبرز ما يميز ورش العمل هو تناولها للعديد من المحاور التي يمكن الاستفادة منها في مواجهة ما سببته تداعيات كورونا من آثار سلبية من الناحية النفسية.

من ناحيته، ذكر المدير في إدارة التعليم والتطوير في بنك بوبيان د. نواف العبدالجادر أن «أبرز ما يميز هذا التعاون أنه يدعم إحدى الشركات الناشئة في الكويت، ويأتي ذلك في إطار حرص بنك بوبيان على دعم الطاقات الشبابية خارج البنك وداخله. وجاء هذا التعاون مع شركة رائدة في مجال استشارات الصحة النفسية، من خلال مجموعة من ورش العمل حول تطوير مفاهيم الصحة النفسية ودورها وأثرها في الارتقاء بخدمة موظفينا».

وأضاف العبدالجادر: «لقد تغيرت حياتنا بشكل كبير بعد جائحة كورونا، سواء على المستوى الشخصي أو المستويين الأسري والمجتمعي أيضا»، مؤكدا أنه تمت الاستعانة بمجموعة من المستشارين ممن يمتلكون خبرة طويلة في مجال إعادة التهيئة والعودة إلى الحياة المتوازنة مرة أخرى، وكيفية التعامل مع التغييرات المفاجئة والتحديات المستمرة خلال هذه الأوقات الصعبة».

وأشار إلى أن «المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من المبادرات التي سيقدمها بنك بوبيان، والتي تهدف إلى دعم صحة موظفي بنك بوبيان، لاسيما في ظل الظروف الحالية التي نمر بها جميعا بسبب جائحة كورونا وتبعاتها».

back to top