مبادرة كويتية - مصرية لدعم المبدعين إعلامياً

نشر في 18-06-2021
آخر تحديث 18-06-2021 | 00:00
وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري
وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري
اتفق وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، مع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر كرم جبر على إطلاق مبادرة مصرية - كويتية لدعم المبدعين في المجال الإعلامي بالبلدين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير المطيري، أمس الأول، مع كرم جبر في القاهرة، بحضور سفير الكويت لدى مصر محمد الذويخ والوفد المرافق للوزير، وذلك في إطار زيارته الحالية إلى مصر.

وأشاد الوزير المطيري خلال اللقاء بالعلاقات الكويتية - المصرية الإعلامية، واصفا إياها "بالمتميزة جدا، وتمتد لعشرات السنين، ومازالت، وذلك في إطار العلاقات التاريخية والمتجذرة في شتى المجالات بين البلدين الشقيقين".

وأكد أهمية دور الإعلام "كهمزة وصل" بين مختلف البلاد العربية، لاسيما مصر، موضحا أن "الإعلام القوي يتمكن من مواجهة التحديات التي تجابه الوطن العربي، وبما يعمل على زيادة الوعي لدى الشباب بالأخطار التي تواجه أوطانهم".

من جانبه، أعرب جبر عن أمله أن يكون هناك تعاون مصري - كويتي خلال الفترة المقبلة، بما ينعكس على السياسات الإعلامية بين البلدين، والعمل على مد الإعلام جسور التشاور والتواصل والحوار وتبادل الرؤى إزاء مختلف القضايا التي تخدم المصالح المشتركة.

ولفت جبر إلى أن الأمة العربية تواجه "تحدي الإعلام الإلكتروني"، معربا عن اعتقاده بأهمية أن تغير وسائل الإعلام من طرقها التقليدية "لأن الإعلام التقليدي لم يعد يؤثر كثيرا في صناعة الرأي العام، بعدما ظهرت وسائل التواصل الاجتماعي".

من جهته، أكد السفير الذويخ أهمية أن يكون هناك ملتقى إعلامي - كويتي مصري يتم من خلاله تبادل الرؤى والخبرات على جميع الأصعدة، لأن هناك إرثا غنيا في العلاقات بين جميع المؤسسات الإعلامية والثقافية في الدولتين.

وحث على تنمية الإبداع والتواصل المشترك بين الكويت ومصر، واستثمار الكفاءات الشبابية فيهما للوصول إلى مستقبل أفضل، مؤكدا أهمية أن تكون هناك علاقة "متميزة" بين الشباب في البلدين. وقد جرى خلال اللقاء الاتفاق على أن يتم تشكيل فريق عمل من الجانبين للبدء فورا في وضع ورقة عمل واستراتيجية للمبادرة الكويتية - المصرية.

من جانب آخر، التقى الوزير المطيري رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط وعدداً من الإعلاميين ومسؤولي الصحف المصرية.

back to top