سيرشا رونان تخوض مغامرة خيالية عبر «Foe»

الفيلم عمل نفسي عن قوة الشركات المدمرة للبيئة

نشر في 17-06-2021
آخر تحديث 17-06-2021 | 00:00
تستعد النجمة الشهيرة المرشحة لجوائز أوسكار أربع مرات سيرشا رونان، للقيام ببطولة فيلم الخيال العلمي "Foe".

ومن المقرر أن يكون العمل الجديد بالتعاون مع الممثلين بول ميسكال ولاكيث ستانفيلد وإخراج غارث ديفيس، في عمل مقتبس عن رواية الخيال العلمي الأكثر مبيعاً Iain Reid، على أن يبدأ تصوير الفيلم الجديد في يناير عام 2022، انطلاقاً من أستراليا.

وعن تفاصيل العمل، قال المخرج ديفيس في تصريح صحافي: "كنت أبحث عن عمل جديد في فئة الخيال العلمي، فهذا الموضوع كان دائماً على قائمة طموحاتي، وعندما قمت بـ قراءة "Foe" لم أستطع تركه، العمل مشوق بشكل لا يصدق، ومؤثر جداً ويتعامل مع الخيال العلمي بطريقة جديدة".

النضال

وأضاف ديفيس: "أما عن قصة الحب في الفيلم الجديد، فقد حطمت قلبي، حيث النضال من أجل الأشياء الأكثر قيمة في حياتنا، وتذكير الجماهير بأن هذه المرة لدينا بعضنا بعضاً، وهي الطريقة التي نتعامل معها لمعالجة الكوكب".

فيلم Foe عبارة عن عمل نفسي يقع في المستقبل القريب حيث تدمر قوة الشركات وتدهور البيئة الكوكب، "جونيور" ويجسده الفنان بول ميسكال، و"هين" التي تلعب دورها النجمة سيرشا رونان، وهما زوجان شابان مرتبطان منذ 7 سنوات ويعيشان حياة منعزلة في مزرعتهما، وفي إحدى الليالي، طرق شخص غريب يُدعى "تيانس" ويجسد دوره الممثل لاكيث ستانفيلد، باب منزلهما، ناقلاً إليهما أخباراً تسببت في اضطراب حياتهما، حيث تم اختيار جونيور عشوائياً للسفر إلى محطة فضائية تجريبية كبيرة تدور حول الأرض.

الظهور الأول

من ناحية أخرى، تترقب رونان، لأوّل ظهور لها في المملكة المتحدة بصفتها "ليدي ماكبث" في نسخة "نسوية" من مأساة شكسبير في مسرح "ألميدا" في لندن ومن المتوقع أن تنطلق المسرحية في شهر سبتمبر المقبل.

إلى جانب ذلك، فإن رونان على موعد مع عرض فيلمها الأخير "الوفد الفرنسي" أو "The French Dispatch" وهو دراما كوميدي أميركي، ضمن فعاليات مهرجان كان المقرر في القترة من من 6 إلى 17 يوليو.

108 دقائق

وتقدر مدة عرض الفيلم بـ 108 دقائق باللغة الإنكليزية والفرنسية، ومعظم مشاهده بالأبيض والأسود، وهو من بطولة سيرشا رونان، وليا سيدو، وناتالي بورتمان وتيموثي شالاميه وبينيكيو ديل تور، وفرانسيس مكدورماند، وأوين ويلسون، وبيل موري، وكيت وينسليت، وتأليف وإخراج ويس أندرسون حيث يعرض الفيلم 3 قصص مختلفة عن المكتب الأجنبي الفرنسي لإحدى الصحف الخيالية، ويوصف الفيلم بأنه "رسالة حب إلى الصحافيين".

back to top