مواجهات حاسمة للعراق والسعودية والإمارات

نشر في 15-06-2021
آخر تحديث 15-06-2021 | 00:00
كأس آسيا - مونديال قطر
كأس آسيا - مونديال قطر
تخوض منتخبات العراق والسعودية والإمارات والأردن اليوم مواجهات حاسمة في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2023 والدور الثالث من كأس العالم 2022 في قطر.

ويتأهل للدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني (بعد ضمان قطر المضيفة صدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل لنهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

ويتنافس منتخبا العراق (17 نقطة) وإيران (15) لخطف بطاقة التأهل المباشرة عندما يلتقيان على استاد علي بن محمد في عراد ضمن المجموعة الثالثة. ويلتقي أيضا منتخب البحرين (12) مع هونغ كونغ (5) على استاد البحرين الوطني بالرفاع.

ويستعد المنتخب السعودي لحجز مقعده في الدور الثالث المؤهل لنهائيات كأس العالم، عندما يواجه نظيره الأوزبكي على ملعب مرسول بارك بالرياض في ختام منافسات المجموعة الرابعة.

ويتصدر الأخضر مجموعته برصيد 17 نقطة، في حين يحتل أوزبكستان مركز الوصافة برصيد 15 نقطة، ثم فلسطين في المركز الثالث برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن سنغافورة، فيما يقبع اليمن في المركز الأخير برصيد 5 نقاط.

وفي المجموعة نفسها يلتقي المنتخب الفلسطيني نظيره اليمني في نفس التوقيت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وفي المجموعة السابعة، تخوض الامارات الثانية (15 نقطة) مواجهة مصيرية مع فيتنام المتصدرة (17 نقطة).

وتتطلع الامارات الى الفوز وحده من اجل انتزاع المركز الأول والتأهل مباشرة لنهائيات كأس آسيا والدور الحاسم من تصفيات المونديال، عوضا عن دخول حسابات المركز الثاني.

وفي المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها في الشارقة، تتطلع الصين الثانية (16 نقطة) الى الفوز على سورية (21) التي ضمنت التأهل في الصدارة، من أجل مرافقتها رسميا الى الدور النهائي لتصفيات المونديال. (أ ف ب)

back to top