12 إصابة بـ «كورونا» في صفوف منتخب فنزويلا

نشر في 12-06-2021 | 18:35
آخر تحديث 12-06-2021 | 18:35
منتخب فنزويلا
منتخب فنزويلا
أصيب 12 فرداً في صفوف منتخب فنزويلا المشارك في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، بينهم لاعبون وعاملون في الجهاز الفني، بفيروس «كوفيد-19» كما أعلنت وزارة الصحة البرازيلية السبت وذلك عشية المواجهة ضد البرازيل في المباراة الافتتاحية من البطولة القارية.

وقالت وزارة الصحة بأنها تلقت خبر النتائج الايجابية مساء الجمعة من قبل اتحاد أميركا الجنوبية «كونميبول» وأشارت في بيان حصلت «فرانس برس» على نسخة منه «مساء الجمعة، تبلغت وزارة الصحة من قبل كونميبول بأن 12 فرداً من منتخب فنزويلا بينهم لاعبون وآخرون من الجهاز الفني خضعوا لفحوص على فيروس كورونا وجاءت نتيجتهم ايجابية، جميع هؤلاء لا يشعرون بأي عوارض وهم معزولون بشكل فردي في غرف الفندق، تتم مراقبتهم من قبل الجهاز الطبي في كونميبول» من دون الإشارة إلى عدد اللاعبين المصابين تحديداً.

وكان وزير الصحة البرازيلي أعلن في وقت سابق في تصريحات لشبكة «سي أن أن» بأن خمسة لاعبين ومثلهم من الجهاز الفني جاءت اصابتهم ايجابية.

وتواجه فنزويلا البرازيل في المباراة الافتتاحية على ملعب ماني غارينشا في العاصمة برازيليا في البطولة التي تأخر انطلاقها 12 شهراً بسبب جائحة «كورونا».

وتم انقاذ مصير البطولة في اللحظة الأخيرة، فبعد أن قرر الاتحاد القاري سحب التنظيم من كولومبيا والأرجنتين، الأولى بسبب الاحتجاجات العنيفة المناهضة للحكومة، والثانية بسبب تفشي فيروس «كورونا»، منح شرف تنظيمها إلى البرازيل التي تعاني بدورها من انتشار سريع للوباء.

وعارضت جهات عدة محلية اقامة البطولة في البرازيل لكن المحكمة العليا البرازيلية أنهت الاستماع بشأن المطالبة بعدم إقامة البطولة، بعد يوم طويل من الجلسات بتصويت ستة قضاة من أصل 11 لصالح إقامتها.

وستنطلق بالتالي البطولة التي تضم 10 منتخبات، الأحد على أن تستمر حتى 10 يوليو.

back to top