جوليان ناغلسمان: التتويج مع بايرن ميونيخ ضرورة

نشر في 27-05-2021
آخر تحديث 27-05-2021 | 00:02
المدير الفني الجديد لفريق بايرن ميونيخ جوليان ناغلسمان
المدير الفني الجديد لفريق بايرن ميونيخ جوليان ناغلسمان
قال جوليان ناغلسمان المدير الفني الجديد لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، الذي لم يسبق له التتويج بأي لقب خلال مسيرته التدريبية، إنه يدرك ضرورة تقديم أداء مقنع بشكل فوري في بايرن، ويرى أن ذلك يعتمد على تحقيق التوازن بين الدفاع والهجوم.

ورحل ناغلسمان (33 عاما) عن تدريب لايبزغ، الذي أنهى الموسم المنقضي في المركز الثاني بالدوري الألماني (بوندسليغا) خلف البطل بايرن ميونيخ، ليتولى تدريب بايرن خلفا لهانزي فليك الذي انتقل لتدريب المنتخب الألماني.

وقال ناغلسمان، في تصريحات لمجلة "شبورت بيلد" نشرتها امس، لدى سؤاله عن توقعاته في بايرن ميونيخ: "يجب أن تكون البطولة (في الدوري) وتفوز بكأس ألمانيا، وتنافس على لقب دوري الأبطال"، مضيفاً: هذا تحد أنا مستعد لمواجهته".

وتوج بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني للموسم التاسع على التوالي، وانفرد نجمه روبرت ليفاندوفسكي بالرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف للاعب خلال موسم واحد في البوندسليغا، بعد أن سجل 41 هدفا.

لكن الفريق البافاري تأخر في عدة مباريات قبل أن ينجح في حسمها، وقد شهد رحيل المدافعين ديفيد ألابا وجيروم بواتينغ وخافي مارتينيز عن صفوفه بنهاية الموسم.

وينضم دايوت أوباميكانو لاعب قلب الدفاع إلى بايرن ميونيخ قادما من لايبزغ، لكن لا يزال ناغلسمان مطالبا بالمزيد من العمل في هذا الجانب.

وقال ناغلسمان: "من بين مهامي الرئيسية، تحقيق التوازن الصحيح بين دفاع مستقر وهذا الهجوم الرائع"، مشيرا إلى أنه يتطلع بشكل خاص إلى "رؤية القدرات الهائلة للاعبين كل يوم خلال التدريبات".

وأبدى ناغلسمان، الذي يتولى تدريب بايرن بعقد لمدة خمسة أعوام وبرسوم انتقال قياسية بالنسبة لمدرب، أسفه إزاء قرار هيرمان جيرلاند بالرحيل عن منصب المدرب المساعد في بايرن.

وتابع: "أبلغت النادي أنني أرغب في ضم مدربين مساعدين اثنين ومحلل، لكنني لم أقل أبدا إنني ليس لدي مكان لهذا أو ذاك في الجهاز الفني، أو إن شخصا ما غير مرغوب فيه، لدي علاقة جيدة للغاية مع هيرمان".

back to top