«الصحة»: استمرار انخفاض الإشغال السريري والحَرِج

مليونا تطعيم نهاية الأسبوع... وإدراج المطعَّمين بالخارج ضمن «مناعة»

نشر في 17-05-2021
آخر تحديث 17-05-2021 | 00:03
وزارة الصحة
وزارة الصحة
أكد رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة «كورونا» د. خالد الجارالله، استمرار انخفاض الإشغال السريري والحَرِج، مع استقرار إيجابية مسحات الرصد الوبائي.

واعتبر الجارالله، في تصريح أمس، أن نشاط التفشي الوبائي إقليمياً وقارياً في ظل التحورات المستجدة يستلزم الحذر وتجنب السفر، داعياً إلى ضرورة التقيد بالاحترازات الوقائية حتى استكمال مراحل المناعة المجتمعية.

من جهة أخرى، توقعت مصادر صحية، في تصريح لـ «الجريدة»، أن يصل عدد المطعَّمين في الكويت إلى مليونين نهاية الأسبوع الجاري، موضحة أن مَنْ تلقوا اللقاح حتى أمس بلغوا مليوناً و820 ألفاً.

اقرأ أيضا

وأضافت المصادر أن الفترة المقبلة ستشهد تسريعاً كبيراً في أعداد متلقي اللقاح من جميع الفئات العمرية والشرائح، خصوصاً مع دخول مركز التطعيم بالمركبات في جسر جابر الخدمة خلال أيام، مضيفة أن الوصول للمناعة المجتمعية سيكون في يوليو أو أغسطس المقبلين على أبعد تقدير.

وذكرت أن وزارة الصحة ستدرج خلال الأيام القليلة المقبلة مَن حصلوا على جرعة من اللقاح من المواطنين خارج البلاد في تطبيق «مناعة»، للحصول على شهادة التطعيم، وستحدد لاحقاً الإجراءات المطلوبة لذلك.

من جهتها، أعلنت الوزارة تسلمها الدفعة الثالثة من لقاح «أسترازينيكا أكسفورد» من أحد الوكلاء المحليين الشهر الجاري، لحين استكمال التحاليل والفحوصات المخبرية لضمان مأمونيتها، على أن تبادر بإرسال رسائل مواعيد تلقي الجرعة الثانية منه خلال فترة لا تزيد على 4 أشهر بين الجرعتين.

عادل سامي

back to top