كريم عبدالعزيز ومنى زكي الأفضل في رمضان

نشر في 13-05-2021
آخر تحديث 13-05-2021 | 00:00
كريم عبدالعزيز ومنى زكي
كريم عبدالعزيز ومنى زكي
تصدّر مسلسلا «الاختيار 2» و«لعبة نيوتن» قائمة الأعمال الأكثر تفضيلاً في رأي النقاد المصريين للأعمال الدرامية التي عُرضت خلال رمضان، في وقت حصد عدد من الفنانين إشادات عن أدوارهم في أعمالهم الفنية، مع الإشادة ببعض الوجوه الشابة التي أثبتت وجودها في السباق الرمضاني.

ويعتبر الناقد طارق الشناوي أن مسلسلي «لعبة نيوتن» و«الاختيار 2» من أكثر الأعمال الدرامية التي قُدمت خلال شهر رمضان أهمية، خاصة مع حرص صنّاعهما على الاهتمام بأدق التفاصيل، الأمر الذي لمس المشاهدين عن قرب، مشيراً إلى أن مخرجي العملين لهما دور كبير في هذا الأمر.

وأوضح أن المخرج تامر محسن استطاع من خلال ورشة السيناريو التي رافقته في العمل تقديم عمل درامي يحمل عمقا إبداعيا وتفاصيل مهمة، وهو أمر دعمه باختيارات الأبطال وبراعة استثنائية قدّمتها منى زكي في تقديم شخصية هنا بكل تفاصيلها وتحولاتها، مما أضفى مصداقية كبيرة وخلق تعاطفا وتنافرا بين الشخصيات الموجودة في العمل.

ويعتبر الشناوي أن فكرة الدمج بين المشاهد الحقيقية والتي تم تصويرها في مسلسل «الاختيار 2» أضفت مصداقية كبيرة على الأحداث بالمسلسل الذي يعتبر من أهم الأعمال، لكونه يرصد أحداثا عاشها المصريون خلال السنوات الماضية، مشيداً بأداء الفنان كريم عبدالعزيز في تقديم شخصية الضابط زكريا وتفاعله معه بشكل كبير.

وأكد أن هناك أكثر من فنان قدّموا أيضا تجارب جيدة وشخصياتهم لاقت قبولا من الجمهور؛ منهم طارق لطفي وياسر جلال ومحمد فراج، فضلا عن ظهور مجموعة من الوجوه الشابة بأدوار مميزة؛ منهم مايان السيد ونور محمود.

ويؤيد الناقد محمود قاسم اختيارات الشناوي بشأن الأعمال الدرامية، ويضيف إليها مسلسلي «هجمة مرتدة» و«القاهرة كابول»، مشيراً إلى أن واقيعة هذه الأعمال ورصدها أحداثا نعيشها أو عشناها في القريب جعل هناك ارتباطا بينها وبين الجمهور.

وأشاد قاسم بالفنانة منى زكي وقدرتها على تقديم شخصية هنا في «لعبة نيوتن»، بجانب ياسمين عبدالعزيز، التي قدمت دورا مختلفا في مسلسل «اللي مالوش كبير»، في إطار رومانسي مع زوجها الفنان أحمد العوضي.

ولفت إلى أن ثمّة فنانين قدموا أدوارا مميزة خلال رمضان، من بينهم علي قاسم في «خلي بالك من زيزي»، ورنا رئيس التي شاركت في مسلسلي «نجيب زاهي زركش»، و«ضلّ راجل»، إضافة إلى نجلاء بدر التي قدّمت أداء مختلفا في مسلسلي «نسل الأغراب» و«بين السما والأرض».

ويرى الناقد نادر عدلي أن بعض الوجوه الجديدة قدّمت أداء مميزا مثل الفنان آدم الشرقاوي في مسلسل «لعبة نيوتن»، إضافة إلى رنا رئيس، مشيراً إلى أن منى زكي تعتبر أفضل ممثلة، بينما تعتبر بشرى وإنجي المقدم من أفضل ممثلات الدور الثاني عن مشاركتهما في مسلسل «الاختيار»، في حين يعتبر دياب أفضل ممثل دور ثان عن دوره في مسلسل «نسل الأغراب»، ويستحق كريم عبدالعزيز لقب أفضل ممثل عن دوره في «الاختيار».

back to top